الحكومة الألمانية تصدر بياناً بخصوص هاندلمان المقاتلة في صفوف قوات الكريلا

أصدرت حكومة ألمانيا الاتحادية بياناً بشأن المقاتلة في صفوف قوات الكريلا سارا هاندلمان، التي استشهدت نتيجة قصف الطيران التركي لمناطق الدفاع المشروع، قائلة إنه لاعلم لها بالاحتلال التركي لجنوب كردستان وهجماته.

ردت الحكومة الألمانية على استفسار النائبة في البرلمان عن الحزب اليساري أولى يلبكه بشأن المقاتلة الأممية في صفوف قوات الكريلا سارا هاندلمان، واسمها الحركي سارا دورشين، التي استشهدت في السابع من نيسان 2019 نتيجة قصف الطائرات التركية لمناطق الدفاع المشروع.

وكانت يلبكه استفسرت من الحكومة الألمانية فيما إذا كانت تعلم باستشهاد هاندلمان أم لا وأيضا فيما إذا كانت على علم بما يتم من هجمات تركية على جنوب كردستان.

واستشهدت المقاتلة الألمانية نتيجة قصف الطائرات التركية.

وجاء رد الحكومة عبر آنتشا ليندرست مستشارة وزارة الخارجية قائلة: أن الحكومة الألمانية لا تعلم شيئاً عن فقدان هاندلمان حياتها.

وجاء في رد الحكومة، أمس ٢يوليو/تموز، أنهم "من أجل قوانين حماية المعلومات الشخصية " لن يتمكنوا من تقديم معلومات أكثر، كما أكدت عدم درايتها بالاحتلال والهجمات التركية على جنوب كردستان.

يلبكه: الاحتلال يتم باستخدام أسلحة ألمانية

وبدورها أبدت النائبة في البرلمان عن الحزب اليسار انتعاضها عن البيان الذي أصدرته الحكومة الألمانية، وقالت: "إن الحكومة الألمانية لا تكشف أي تفاصيل عن استشهاد هاندلمان إلى الرأي العام لأنها تخشى من اضطراب العلاقات بينها وبين تركيا".

وذكرت يلبكه أن 4 مدنيين فقدوا حياتهم نتيجة القصف التركي على المنطقة وأن هذا القصف يتم بأسلحة ألمانية، كما لفتت يلبكه إلى أن هذه الهجمات هي اعتداء وانتهاك للأراضي العراقية، مؤكدة ضرورة فرض حظر لبيع الأسلحة لتركيا.