الحكومات الأوروبية تسلط الضوء على انتهاكات تركيا ضد الشعب الكردي

وضع المؤتمر الأوروبي للحكومات المحلية، الديمقراطية في تركيا، الوكلاء الذين كلفتهم الحكومة التركي على البلديات التابعة لحزب الشعوب الديمقراطي وقضية الشعب الكردي، في جدول أعماله وسيتحدث أمام الهيئة العامة في الثانية بعد ظهيرة اليوم.

قدم المؤتمر الأوروبي للحكومات المحلية تقريراً عن نتائج الانتخابات المحلية في 31 آذار، وقرر هذه المرة التركيز على سياسة الدولة التركية والهجمات على روج آفا.

وضع المؤتمر الأوروبي للحكومات المحلية، القضية الكردية على جدول أعماله وسيؤكد أنه ليس صامتاً بشأن الهجمات على الشعب الكردي وسيعلن رد فعله على أنقرة والعواصم الأوروبية.

ومن المتوقع أن يستمر النقاش لمدة ساعتين وأن يركز إلى حد كبير على الديمقراطية في تركيا. في الوقت نفسه، سيتم تحديد الموقف من الاستيلاء على البلديات وسياسة الحكومة. حيث انضم للاجتماع وفد باسم حزب الشعوب الديمقراطي.

ويشارك في الوفد كل من الرئيس المشترك لحزب الشعوب الديمقراطي HDP في سلوبي  عدالت فيدان، والرئيس المشترك لبلدية قرس أيهان بيلغين، وممثل حزب الشعوب الديمقراطي HDP في المجلس الأوروبي فائق ياغزاي ومستشار حزب الشعوب الديمقراطي HDP والمسؤول عن الإدارات المحلية.

ووفقاً للمعلومات الواردة، سيلتقي وفد حزب الشعوب الديمقراطي أيضاً، رئيس المؤتمر أندرياس كنياب ووفود من العديد من الدول، بما فيها ألمانيا وفرنسا.

ويريد وفد حزب الشعوب الديمقراطي HDP من المؤتمر الأوروبي للحكومات المحلية، تصعيد مبادئه ضد تركيا والوفاء بواجباته.

وعُلم أن وفد حزب الشعوب الديمقراطي HDP سيواصل المحادثات حتى يوم الخميس. ووفقاً للمعلومات التي تلقيناها من وراء الكواليس، فقد أعربت العديد من الدول الأعضاء في اجتماع لمجلس إدارات أوروبا الإقليمية يوم الثلاثاء عن معارضتهم لسياسة الاستيلاء على البلديات التابعة لحزب الشعوب الديمقراطي وتعيين الوكلاء فيها والاحتلال التي يمارسها في روج آفا.