الحزب الليبرالي الفرنسي: العزلة المفروضة على أوجلان "تعذيب" واضح

وصف رئيس الحزب الليبرالي الفرنسي (يمين ديمقراطي) جان كريستوف لاجارد العزلة المفروضة على القائد أوجلان ب‍ـ "التعذيب"، وقال إن تركيا مُطالبة بالاعتراف بالحكم الذاتي للكرد في المناطق الكردستانية أن تحترم إرادة الشعب الكردي. 

وقال لاجارد خلال زيارته للمضربين الـ 14 في مدينة ستراسبورغ منذ 153 يوماً احتجاجاً على العزلة المشددة المفروضة على القائد أوجلان. 
وأوضح لاجارد أنه قام بالزيارة بصفته رئيس شؤون اللجنة الكردية في المجلس الوطني الفرنسي، مشيراً إلى مقاومة الشعب الكردي ضد تنظيم داعش الإرهابي نيابة عن العالم والإنسانية.

 وقال: "دائماً ما أقول في كل المناسبات نحن ندين للأمة الكردية من الناحية الأخلاقية". 
وأكد أن "تركيا لا تحترم حقوق الإنسان"، لافتاً إلى الجرائم التركية التي ارتكبتها بحق الكرد منذ العام 2015 وحتى اليوم بعد أن أنهت مفاوضات السلام مع أوجلان.
وعبر لاجارد عن قلقه حيال صحة وسلامة المضربين في حملة الإضراب وقال: "يجب أن تعامل الدولة التركية أوجلان بنفس معاملة باقي الموطنين، لكن ما تفرضه عليه من ثمانية سنوات إلى اليوم هو تعذيب، انتهاك لجميع الحقوق وحتى أبسط الحقوق الطبيعية، ومن حق الجميع أن يلتقوا مع محاميه، عائلته ورفاقه. لكن تركيا تحرم أوجلان من هذه الحقوق. 
وأضاف "حملة الإضراب عن الطعام بجميع أشكالها نضال كبير يبديه الشعب الكردي، هذه المقاومة تضغط على تركيا ودفعتها إلى التراجع عن سياساتها المعادية للكرد نوعاً ما، ونحن أيضاً نطالب تركيا برفع العزلة عن أوجلان من أجل إنهاء الإضراب".
وختم حديثه قائلاً: "إن على تركيا أن تعترف بحق الحكم الذاتي للكرد في شمال كردستان".