الحركة الثورية للشعوب تدعو إلى التظاهر في عيد العمال 

دعت الحركة الثورية المتحدة للشعوب كل حركات الشبيبة، المرأة، الاتحادات، العمال والكادحين إلى التظاهر في يوم العمال العالمي المصادف في الأول من أيار/مايو المقبل وتصعيد النضال رداً على سياسات الأنظمة الفاشية. 

أصدرت الحركة الثورية المتحدة للشعوب (HBDH) بياناً بشأن اليوم العالمي للعمال، مؤكدة أن فاشية العدالة والتنمية-الحركة القومية تمارس سياسات إرهاب الدولة ضد شعوب تركيا وشمال كردستان، وأنها من خلال ارتكاب المجازر، والاحتلال و سياسات الاعتقال الممنهجة تحاول الحفاظ على نظامها، في مرحلة باتت تلفظ فيها أنفاسها الأخيرة. 
وأوضحت المتحدة للشعوب أن النضال المنظم لشعوب كردستان وتركيا هو الذي ساهم في إضعاف وهزيمة حزب العدالة والتنمية AKP ونظامه.
ولفت البيان إلى حملة الإضراب المفتوحة عن الطعام بقيادة المناضلة ليلى كوفن احتجاجاً على العزلة المشددة المفروضة على أوجلان موضحاً: "رغم كل الضغوط والمخططات إلا أن الحملة باتت قضية أساسية في البلاد والخارج". 
وأشار البيان إلى عيد العمال العالمي في الأول من أيار/مايو المقبل معتبراً أن أحد أهم مسؤوليات وواجبات القوى الثورية المتحدة هو رص الصفوف وتنظيم الفعاليات في هذا اليوم على أنه ساحة للنضال والمقاومة.
وتابع البيان: "يجب أن يكون هذا اليوم مركزاً لوحدة القوى المجتمعية المعارضة للفاشية. وجسراً للتواصل بين الشعب الكردي والشعب التركي".
واختتم البيان: "ندعو جميع الشعوب، المضطهدين، حركات المرأة والشبيبة، العمال وكل القوى الكادحة إلى التواجد في الساحات والتظاهر في اليوم العالمي للعمال وتصعيد النضال من اجل الحقوق. هذا هو يوم الشجاعة، يوم نضال الشعوب ضد الأنظمة الاستبدادية الفاشية".