الجعفري: سندافع عن الأراضي السورية ضدّ قوات الاحتلال التركي

أكّد مندوب سوريا لدى الأمم المتّحدة على عزم بلاده التصدي للقوات التركية التي تهاجم عفرين, مشيراً إلى دور النظامين القطري والتركي في دعم وتمويل المنظمات الإرهابية التي تحارب في سوريا.

قال ممثل الحكومة السورية لدى الأمم المتحدة, بشار الجعفري إن سوريا "لن تتوانى عن الدفاع عن كل شبر من أرضها سواء كان ذلك ضد المجموعات الإرهابية المسلحة أو ضد القوات التركية".

وأوضح الجعفري, خلال لقاءٍ مع وكالة سبوتنيك الروسية دور النظامين السعودي والقطري وعدد من الأنظمة الخليجية في تمويل ودعم التنظيمات الإرهابية في سوريا, منوّهاً إلى "إسهام النظام التركي في دعم الإرهاب حيث فتح حدوده أمام عشرات الآلاف من الإرهابيين للدخول إلى سوريا وسهَّل تسليحهم وتمويلهم وأقام لهم معسكرات تدريب على أراضيه كما سهَّل امتلاكهم المواد الكيميائية السامة”.

وأكّد الجعفري أن سوريا ستدافع عن أراضيها ضدّ "المجموعات الإرهابية المسلّحة والقوات التركية الغازية.

جدير بالذكر أنّ نائب وزير الخارجية السوري, فيصل مقداد كان قد هدّد قبل البدء بالعدوان على عفرين, بعدم السماح للطيران الحربي التركي بالتحليق في المجال الجوّي السوري والتصدي لها, لكن تلك التصريحات لم تدخل حيّز التنفيذ, حيث لم تشهد الطائرات التركية التي شنّت المئات من الغارات على مناطق عدّة في عفرين مواجهةً من قبل الجيش السوري.