الخبر العاجل: دولة الاحتلال التركي تستهدف قريتين في ريف منبج

الجامعة العربية: زيارة أبو الغيط لبغداد تبحث ضمان عدم عودة داعش

أعلنت جامعة الدول العربية عن زيارة مرتقبة للأمين العام أحمد أبوالغيط إلى بغداد، تهدف إلى دعم استقرار العراق وإبعاده عن التهديدات الاقليمية.

من المقرر أن يقوم الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط بزيارة إلى بغداد يوم غدٍ الثلاثاء يلتقي خلالها كلاً من رئيس الجمهورية برهم صالح، ورئيس الوزراء عادل عبد المهدي، ورئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي.

وصرح مصدرٌ مسؤول بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية أن الزيارة تأتي في إطار التواصل المستمر مع العراق ودعم جهود الحكومة في استعادة الاستقرار، وتعزيز التوازن في علاقات العراق مع محيطه العربي، خاصة في الفترة الأخيرة التي شهدت انتعاشاً واضحاً في هذه العلاقات.

وأضاف المصدر أن الجامعة تدعم استقرار العراق وأمنه باعتباره مفتاحاً مهماً لتعزيز الأمن القومي العربي، وأن الأمين العام أحمد أبو الغيط  سيتحدث خلال لقاءاته مع القيادات العراقية بأهمية الحفاظ على المكتسبات التي تحققت بالقضاء على داعش واعادة البناء وضمان عدم عودة هذا التهديد، وإبعاد العراق عن التوترات الإقليمية وتعزيز علاقاته الاقتصادية والأمنية مع الدول العربية كافة.

وأوضحت صحيفة الصباح العراقية "أن الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبوالغيط سيزور الــعــراق يــوم غــد الــثــلاثــاء، بــنــاء على دعوة موجهة من قبل وزير الخارجية العراقي محمد الحكيم، يرافقه الأمــين الــعــام المساعد السفير حسام زكي".

وذكــــرت الصحيفة أن "أبوالغيط سيلتقي خلال الزيارة الرئاسات الثلاث لمناقشة عدد من الملفات المهمة، خاصة أن العراق سيترأس المجلس الوزاري العربي للفترة المقبلة ودعم العراق في القضايات المختلفة".