الجالية الكردية في روسيا تستنكر هجمات الاحتلال التركي على جنوب كردستان

آدان الكردستانيون في جمهورية أديغيا الروسية هجمات الاحتلال التركي على مخيم مخمور ومناطق الدفاع المشروع.

واستنكر مجلس جمعية الثقافة الكردية في جمهورية أديغيا الواقعة ضمن الفيدرالية الروسية ذات الحكم الذاتي من خلال بيان لها هجمات الاحتلال التركي على مخيم اللاجئين (رستم جودي) في مخمور ومناطق الدفاع المشروع.

وتمت قراءة البيان أمام مركز الثقافة الكردية في أديغيا وبعدها تحدث عضو المؤتمر الوطني الكردستاني في روسيا فيزو حسين وقال ان تركيا تستهدف المدنيين من خلال هجماتها.

وتابع حديثه قائلاً: أن عداء حزب العدالة والتنمية يظهر أكثر يوماً بعد يوم ويستهدف من خلال عداءه جغرافية كردستان باكملها، حيث قام قبل يومين بقصف مخيم رستم جودي للاجئين في مخموروالذي يقع ادارة الأمم المتحدة، لذا يتوجب على الأمم المتحدة أن تستنكر هذه الهجمات وتحذر السلطات التركية.

وعلى الرغم من أن المخيم خاضع لسيطرة الأمم المتحدة منذ إنشائه إلا إنهم ما زالوا صامتين حيال تلك الهجمات وهذا الصمت يدفعنا للقلق، وندعو جميع الدول التي وقعت على اتفاقية الأمم المتحدة إلى أن تكون جادة امام خطورة هذه الهجمات.

وأشار حسين خلال حديثه الى الهجمات التي تنفذ ضد مناطق الدفاع المشروع وقال: أن هدف الهجمات التركية وبالتعاون مع الحزب الديمقراطي الكردستاني على مناطق الدفاع المشروع هو تهجير المدنيين من مناطقهم، بهذه الطريقة يعتقد الحزب الديمقراطي الكردستاني إنه سيعزز هيمنته في مناطق الدفاع المشروع.

كما ان تركيا تريد التأثير على حزب العمال الكردستاني من خلال تلك الهجمات، ولكن حتى الآن الذين تضرروا في المنطقة هم المدنييون، وأن تركيا والحزب الديمقراطي الكردستاني هما المسؤولان الأساسيان عن فقدان المدنيين لحياتهم، لذلك يتوجب على الأمم المتحدة والقوات الدولية التدخل، ونحن الكرد في روسيا نستنكر الاحتلال التركي وجميع القوى المتعاونة معها حيال هذه الهجمات.