الجالية الكردستانية تستذكر شهداء مجزرة سيواس في فرانكفورت وهيلبورن

نظمت الجالية الكردستانية في مدينتي فرانكفورت وهيلبورن الألمانيتين فعالية لاستذكار ضحايا مجزرة سيواس.

استذكر الكردستانيون واصدقائهم في مدينة فرانكفورت الألمانية، ثلاثة وثلاثون مثقفاً من المكون العلوي الذين تواجدوا في فندق ماديمال لأجل حضور مهرجان، ولكنهم تعرضوا في ذات اليوم إلى هجوم غادر من قبل حشد مدعوم من الدولة التركية، الذين قاموا بإضرام النيران بالفندق، ما تسبب بوفاة 33 مثقفاً علوياً.

وخلال فعالية الاستذكار ألقى مشاركون كلمات قالوا فيها إن الحريق الذي بدأ في سيواس يستمر الآن في كازي وروج أفا، وبدورهم ألقى كل من أوزان أمكجي وعزيز تونج رسالة باسم مؤسسة MARDEF تحدثوا فيها عن هول المجزرة التي ارتكبتها الدولة التركية والتي لا تزال مستمرة في كردستان.

وانتهت مراسم الاستذكار بالاستماع إلى الاغاني الوطنية بصوت الفنان هوزان فرات وسط ترديد الشعارات والهتافات التي تدين هجمات الاحتلال التركي.

هيلبورن

كما تم إحياء ذكرى شهداء مجزرة سيواس في مدينة هيلبورن الألمانية، حيث نُظمت مراسم الاستذكار في مركز المجتمع الديمقراطي الكردي في هيلبورن.

والقى السياسي الكردي الإمام كانبولات كملة خلال المراسم أكد فيها أن الدولة التركية قد ارتكبت عدة مجازر إبادة ضد العلويين والكرد، وقال: "اليوم أيضاً، تشن هذه الهمجية والعقلية نفسها، هجماتها بشراسة ووحشية على كافة المكونات".