الجاليات الكردية في العالم: المقاومة مستمرة

احتجاجاً على الاحتلال التركي لعفرين مظاهرات ضخمة في الكثير من المدن الأوروبية. الكردستانيون أدانوا و بشدة الموقف الأوروبي  من احتلال عفرين مؤكدين ان الشعب الكردي لا يهزم و القوى التي احتلت عفرين ستخرج وهي تجر أذيال الهزيمة خلفها.

 تنديداً بالموقف الدولي و الأوروبي من احتلال تركيا لعفرين مظاهرات عارمة في الدول الأوروبية. الكردستانيون اكدوا ان تركيا ستهزم في عفرين لان الشعب الكردي لن يستسلم و سيقاوم الاحتلال.

أودنسه: فعالية نوروز في مدينة أودنسه الدنماركية وبسبب المجازر التي ارتكبها الاحتلال التركي بحق المدنيين في عفرين تحولت إلى اجتماع حول اخر المستجدات في عفرين. خلال الاجتماع القيت عدة كلمات حول الأوضاع في عفرين من قبل الرئيس المشترك لمؤتمر الشعب رمزي قرتال, الفنان ديار و خليل غمكين.

برلين: في العاصمة الألمانية برلين أيضاً نظمت فعالية تضامنية مع عفرين. القى خلالها الرئيس المشترك لمركز المجتمع الديمقراطي الكردي في برلين السيد يكو آردل كلمة قال فيها: مقاتلو ومقاتلات YPGYPJ و QSD وبكل قوة و عزيمة يقاومون الهجمة البربرية الفاشية التركية. عفرين لن تكون بمفرها و حكماً بالمقاومة سننتصر. NAV-DEM في برلين بدورها أعلنت ان فعالياتهم من اجل عفرين في برلين ستكون مستمرة و اعلن بدء حملة الإضراب عن الطعام يوم الثلاثاء أمام مبنى البرلمان.

هامبورغ: بمناسبة عيد الـ نوروز نظمت مظاهرة في مدينة هامبورغ الألمانية شارك فيها الآلاف, و القت كلمة خلالها باسم اللجنة التحضيرية جاء فيها: الذين يعتقدون انهم احتلوا عفرين عليهم ان لا ينسوا ان عفرين ستكون مقبرة لهم. وايضا القت عضو البرلمان عن حزب اليسار الألماني النائبة جانسو أوزدمير كلمة أوضحت فيها تركيا و بسلاح الناتو ترتكب مجازر بحق الإنسانية مضيفتاً ان الشعب الكردي لم يهزم في عفرين انما قوى الاحتلال هي التي ستهزم في عفرين. وفي إطار البرنامج الثقافي الذي اقيم في الليل شارك فيه الفنانون غمكين بيرهات, فرقة رنكي نو, نارين خان, أوزان سيابند- روزرين- سونني, بنكين آكري و شفان قموا عروضهم الفنية.

شتوتغارت: في مدينة شتوتغارت الألمانية و بدعوى من لجنة التضامن مع عفرين نظمت مسيرة ضخمة. في نهاية المسيرة اجتمع الكردستانيون في ساحة شولوس بلاتز والتي فتحت فيها خيمة اعتصام مسبقاً. ووزعت المنشورات عن المجازر التركية و حملة الاحتلال التركية لعفرين كما ردد المتظاهرون شعارات تطالب المجتمع الدولي بالتدخل و طرد جيش الاحتلال التركي من عفرين.

غيسن: في مدينة غيسن الألمانية أيضاً خرج الكردستانيون إلى الساحات من اجل التنديد بالهجمات التركية على عفرين. الشبيبة الكردية شارك و بقوة في الفعالية. المشاركين اعتصموا على طريق فرانكفورت ستريت لمدة 40 دقيقة ومن هناك انطلقوا في مسيرة نحو هابوت باهنهوف و نظموا اعتصاماً أخر أمام محطة القطار في المدينة.

ميونخ: في مدينة ميونخ التابعة لولاية بافاريا خرج الكردستانيون مع أصدقاء الشعب الكردي في مظاهرة كبيرة. المشاركون أدانوا و بشدة الموقف الألماني من احتلال عفرين و علاقاتها مع تركيا. كما نظمت فعالية أخرى في مطار ميونخ تنديداً بالاحتلال.

باريس: في ضاحية درانسي في العاصمة الفرنسية باريس خرج أعضاء اتحاد الشبيبة الحرة في مظاهرة احتجاجية ضد هجمات الاحتلال التركي على عفرين. الشبيبة رفعت لافتة كبيرة كتب عليها" انتفضوا" و انطلقوا في مسيرة مرددين الشاعرات التي تدين الاحتلال التركي. كما دعوا الشباب الكرد في أوروبا إلى المشاركة القوية في الفعاليات التضامنية مع عفرين.

كما نظم مركز الأبحاث السورية في العاصمة باريس اجتماعاً حول اخر المستجدات في عفري. و حضر الاجتماع ممثل روج آفا في باريس خالد عيسى, البروفيسور و أستاذ جامعة سوربون خطار ابو دياب. و الخبير في شؤون الشرق الأوسط جيرارد شاليان.

ستراسبورغ: ضد الاحتلال التركي لعفرين و بدعم من منصة المرأة ( زين) الفعاليات التضامنية مع عفرين نظمت منذ بداية الهجمات التركية على عفرين و لا تزال مستمرة في مدينة ستراسبورغ الفرنسية. المنصة و عن احتلال تركيا لعفرين أصدرت بياناً أشارت فيه إلى أهمية مدينة ستراسبورغ الاستراتيجية في دعم المقاومة. كما أعلنت عن تنظيم فعاليات يومية في بلاتس كلابر بتمام الساعة 17:00 الـ الساعة 18:00 من اجل التنديد بالمجازر التركية في عفرين. كما أكد البيان الفعاليات ستكون بشكل مستمر و دعت المنصة أبناء الشاعب الكردي إلى المشاركة الفعالة في هذه الفعاليات.

مونتبلير: تحت شعار" كلنا عفرين كلنا مقاومة" بدأت فعالية نوروز في مدينة مونتبلير الفرنسية. خلالها القيت كلمة جاء فيها: المرتزقة الذين هاجموا عفرين و احتلوها لن يهنئوا أبداً ولن يكون النصر من نصيبهم. المقاومة مستمرة حتى تحرير عفرين. وكشال في الفعالية الفنان فارقين آذاد, ظريفة زيرين, برهان و سليمان.

روما: تندياً بالاحتلال التركي لعفرين خرج المئات من أبناء الشعب الكردي في مظاهرة احتجاجية أمام المحطة المركزية للقطار في العاصمة الإيطالية روما. مواطنون إيطاليون أيضاً شاركوا في المظاهرة معبرين عن دعمهم لمقاومة عفرين. المشاركون رددوا الشاعرات التي تدين الهجمة البربرية التركية على عفرين. كما اعلن المنظمون للمظاهرة ان الفعاليات التضامنية مع عفرين ستكون مستمرة بشكل يومي في إيطاليا.

تورينو: الكردستانيون وأصدقاء الشعب الكردي ومن اجل التنديد بالاحتلال التركي لعفرين اجتمعوا في ساحة بيزا كاستيلو. خلال الفعالية رفع المشاركون أعلام الـ YPG و YPJ مرددين الشعارات" أردوغان قاتل, ليخرج الاحتلال التركي من عفرين". خلال الفعالية القت النائبة العامة السابقة لاورا شريدر فيرارو كلمة أوضحت فيها ان الموقف الأوروبي حيال الاحتلال التركي لعفرين مخزي و وصمة عار.

فيننا: الهجمة البربرية التركية على عفرين أدينت من قبل الكردستانيون و أصدقائهم في العاصمة النمساوية فيننا خلال مسيرة ضخمة. الكردستانيون انطلقوا بالمسيرة من أمام مبنى مركز المجتمع الديمقراطي الكردي في العاصمة متوجهين نحو مبنى البرلمان و هناك القت كلمة من قبل ممثل حزب الاتحاد الديمقراطي PYD السيد آكر كوباني اكد فيها ان الاحتلال التركي لعفرين لن يدوم, عاجلاً او آجلاً  الاحتلال سيخرج مهزوماً من عفرين.

بيرن: مدينة بيرن السويسرية أيضاً شهدت فعاليات تضامنية مع عفرين خلال احتفالية نوروز هذا العام. حيث انطلقت مسيرة بقيادة الشبيبة الحرة و حركة البديل في شوارع مدينة بيرن مرددين الشعارات الداعية إلى التدخل الفوري من قبل المجتمع الدولي و المطالبة بخروج الاحتلال التركي من عفرين.

ستوكهولم: في العاصمة السويدية ستوكهولم الجالية الكردية و أصدقاء الشعب الكردي و احتجاجاً على الاحتلال التركي لعفرين و تضامناً مع شعب عفرين اعلنوا بدء حملة إضراب عن الطعام. الحملة ستبدأ في ساحة مينتورغيت أمام مبنى البرلمان السويدي.