الجاليات الكردية تهز كبرى دول العالم من اجل أوجلان

الكردستانيون في المهجر يخرجون في مظاهرات كبيرة مطالبين بالكشف عن الحالة الصحية و سلامة قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان .

 الكردستانيون في جميع الدول ومن اجل المطالبة برفع العزلة عن قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان ومن اجل الضغط على المنظمات و المؤسسات الدولية للتدخل و القيام بواجبها تجاه قائد الشعب الكردي أوجلان  خرجوا في مسيرات و مظاهرات كبيرة إلى الشوارع مؤكدين انهم لن يعودوا لمنازلهم و ان المظاهرات لن تتوقف حتى يطمئنوا على صحة و سلامة القائد أوجلان .

بريمن

الكردستانيين في مدينة بريمن الألمانية و بعد مناشدة KCDK-E  و NAV-DEM خرجوا إلى ساحة دومشوف . الكردستانيين اكدوا ان اعتصامهم مستمر حتى يحصلوا على معلومات عن صحة و سلامة القائد أوجلان و قالوا :" القائد أوجلان هو قائد ملايين البشر و هو قائد جميع شعوب الشرق الأوسط و مفتاح الديمقراطية و الحرية لشعوب الشرق الأوسط ".

كيل

الكردستانيين في مدينة كيل الألمانية أيضاً توجهوا في مسيرة من أمام مبنى محطة القطار المركزية إلى أمام مبنى إذاعة و تلفزيون NDR TV الألمانية . الكردستانيين طالبوا برفع العزلة عن قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان مؤكدين انهم يُحملون حكومة حزب العدالة و التنميةAKP , الدولة التركية و الاتحاد الأوروبي كامل المسؤولية عن صحة و سلامة القائد أوجلان و طالبوا الاتحاد الأوروبي و لجنة منع تعذيب المعتقلين بالتدخل فوراً من اجل رفع العزلة و الاطمئنان على صحة و سلامة أوجلان .

بريمن هافن

في مدينة بريمن هافن الألمانية أيضاً اجتمع أبناء الشعب الكردي وسط المدينة و عقدوا فعاليات مطالبين فيها بالتدخل فوراً من اجل الاطمئنان على صحة و سلامة القائد أوجلان .

مونهي

مدينة مونهي الألمانية أيضاً شهدت فعاليات مشابهة , الجالية الكردية اجتمعوا في هاوبنت باهنوف وانضم إليهم الكثير من النشطاء الحقوقيين و كذلك أصدقاء الشعب الكردي مطالبين بالكشف عن أوضاع و صحة قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان .

برلين

شهدت العاصمة الألمانية أيضاً فعاليات نظمها الكردستانيون في ألمانيا , اجمع أبناء الجالية الكردية في ساحة ألكساندر بلاز مطالب برفع العزلة و الاطمئنان على صحة القائد APO و انطلقت مسيرة من ساحة ألكساندر بلاز إلى بوتزدامر بلاز .

كاسيل

مسيرة كردستانية أخرى في مركز مدينة كاسيل طالب فيها الكردستانيون بالكشف عن الأوضاع الصحية للقائد أوجلان . الكردستانيون اكدوا ان فعالياتهم مستمرة حتى ينال القائد أوجلان حريته .

فيننا

أبناء الشعب الكردي في العاصمة النمساوية فيننا أيضاً تظاهروا أمام مبنى البرلمان النمساوي و طالبوا برفع العزلة المفروضة على قائد الشعب الكردي أوجلان .

أثينا

أثينا اليونانية أيضاً شاركت في الفعاليات , الجالية الكردية في أثينا و بدعوى من مجلس الشعب في أثينا اجتمعوا في ساحة سيتاغماي , حشود الجماهير انطلقوا في مسيرة نحو ساعتين حتى الوصول إلى الأكاديمية مرددين شعارات تطالب بحرية القائد أوجلان و الكشف عن أوضاعه الصحية .

بروكسيل

في العاصمة البلجيكية بروكسيل عُقِدت فعاليات الجالية الكردية في ساحة غارجينترال , شارك فيها ممثل KNK والقى كلمة خلالها قال فيها :" الكرد سيبقون في الساحات حتى يتم الكشف عن الحالة الصحية للقائد أوجلان , كذلك طالب لجنة منع تعذيب المعتقلين و منظمات حقوق الإنسان بالتدخل و الضغط على الدولة التركية للكشف عن الحالة الصحية للقائد APO .

تورينتو

في مدينة تورينتو الكندية خرج الكردستانيون إلى الساحات مطالبين برفع العزلة عن أوجلان و الكشف عن حالة أوجلان الصحية . الكردستانيين انطلقوا في مسيرة حاشدة في اكبر شوارع المدينة شارع يونتاغان دونداس وصولا إلى دونداس سكوير .

ستوكهولم

ساحات مدينة ستوكهولم السويدية لم تخلوا من الكردستانيين . أبناء الشعب الكردي اجتمعوا للمطالبة بالكشف عن الحالة الصحية للقائد أوجلان في ساحة سيرغل منددين بالعزلة المفروضة على قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان . من هناك انطلقوا في مسيرة إلى أمام منى الإذاعة الوطنية السويدية مرددين شعارات تطالب برفع العزلة و تحقيق حرية القائد أوجلان . بعد وصول مدير الإذاعة إلى المتظاهرين وعدهم بدعم هذه الفعالية انتهت الفعالية هناك .

مونت بلير

مدينة مونت بلير الفرنسية كان لها نصيب من هذه الفعاليات , أبناء الشعب الكردي في المدينة عقدوا فعالية مطالبين فيها برفع العزلة و الضغط على الحكومة التركية من اجل الكشف عن الأوضاع الصحية لقائد الشعب الكردي أوجلان كما دعوا عائلة أوجلان و لجنة الدفاع عن أوجلان  بالتوجه إلى الجهات المعنية و المطالبة بإجراء لقاء فوري مع القائد أوجلان .

ستراسبورغ

في مدينة ستراسبورغ الفرنسية أجتمعت أعضاء من شبيبة المرأة الحرة والشبيبة الحرة أمام مبنى محطة القطار المركزية في مدينة مطالبين برفع العزلة والكشف عن الحالة صحية لقائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان