البنتاغون: لا ننوي سحب قواتنا من منبج

البنتاغون قلقة بشأن آخر التطورات في عفرين، ورداً على التهديدات الموجهة لمدينة منبج قالت " كل الأطراف تعلم  بأن قوات الولايات المتحدة الأمريكية موجودة في منبج، ومن أجل منع حدوث معارك سنتخذ التدابير اللازمة.

حذر الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع  الأمريكية (بنتاغون)  الكولونيل روبرت مانينغ  من خلال مؤتمر صحفي أسبوعي  من أن نتائج المعارك في عفرين تمنح الفرصة من جديد لتنظيم داعش لتصبح قوية كما في السابق. مشدداً على أن المعارك الجارية في عفرين يجب ان تنتهي قبل ان تتحيز داعش الفرصة للعودة إلى التجمع.
وفي ما يتعلق بأوضاع المدنيين في عفرين أكد مانينغ قلق بلادة  تجاه المدنيين في عفرين وقال: نحن نشعر بالقلق الشديد على المدنيين في عفرين بعد وردود تقارير تؤكد سوء الأوضاع الإنسانية و عدم توفر مياه الشرب وعدم القدرة على إيصال المساعدات الإنسانية إلى أهالي عفرين.


في منبج سوف تتخذ التدابير اللازمة

وعن تهديدات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان باستهداف مدينة منبج , كوباني وشمال كردستان.  مانينغ  قال نحن حذرنا من أي هجمات قد تطال قواتنا في منبج. وفي ردٍ سؤال عن التهديدات الممكنة التي قد تطال مقاتلين الولايات المتحدة الأمريكية من قبل تركيا, مانينغ أجاب:" بخصوص وجود القوات الأمريكية في منبج كنا صريحين جداً و اعلنا موقفنا. و جميع الأطراف تعلم بأن مقاتلي الولايات المتحدة الأمريكية متواجدين هناك ,ولأجل عدم حصول أي هجمات سنتخذ جميع التدابير اللازمة.


لا توجد أي إشارة على انسحابنا في منبج


وفي رده على السؤال "هل تنسحب القوات الأمريكية من منبج أم لا؟".  رد مانينغ : لا توجد أي مؤشرات حتى الأن بهذا الخصوص . وعن السؤال " هل الولايات المتحدة الأمريكية تنوي إبقاء قواتها من منبج . رد قائلاً " لا توجد إشارة على عكس هذا."