البرلمانيين الاوروبيين يزورون نشطاء ستراسبوغ المضربين عن الطعام تنديدا بالعزلة

زار وفد من البرلمانيين الاوروبيين مؤلف من حزب الخضر اليساري الاوروبي(GUE)وحزب اتحاد اليسار الخضر(NGL) النشطاء المناضلين المضربين عن الطعام في ستراسبورغ تنديداً بالعزلة المفروضة على القائد اوجلان.

زار وفد من البرلمانيين الاوروبيين مؤلف من حزب الخضر اليساري الاوروبي(GUE)وحزب اتحاد اليسار الخضر(NGL)في مساء الامس النشطاء المناضلين المضربين عن الطعام في ستراسبورغ تنديداً للعزلة المفروضة على القائد اوجلان. واثناء الزيارة شكرت البرلمانية من حزب اليسار في السويد مالن بجورك النشطاء لانهم يناضلون من اجل السلام ، والديمقراطية ومن اجل حقوق الانسان.

 واوضحت بأنهم جزء من هذا النضال البطولي ويعتبرون انفسهم ضمن هذا النضال الى جانب تأييدهم. واشارت الى ان انتهاء العزلة هو هدفهم المشترك.

ومن جانبها، اوضحت البرلمانية في البرلمان الاوروبي إليونورا فورينزا بأنها ستسلط الضوء على هذه القضية في المؤتمرات الصحفية الاي تنعقد في البرلمان الاوروبي. واكدت بأنها ستجتمع مع المسؤولين من لجنة مناهضة التعذيب في المعتقلات(CPT) وستعرض مطالب النشطاء المضربين عن الطعام امامهم.

واضافت بأنها تريد تقديم الدعم والمساندة للنشطاء بصفتها امرأة الى جانب انها سياسية واكدت بأن النضال الذي يقدمه الشعب الكردي استنكاراً للعزلة المفروضة على قائدهم اوجلان تتلقى تأييداً كبيراً في ايطاليا. واشارت الى ان اردوغان ينتهك حقوق الانسان من خلال فرض العزلة على القائد اوجلان وقالت: "ان ما يقوم به النشطاء من التضحية بأرواحهم من اجل قضية انسانية تحمل معاني سامية".

هذا وتطرقت فورينزا في حديثها الى النضال الذي تقدمه المرأة الكردية واكدت بأن المرأة الكردية تحولت الى رمزا للبطولة والشجاعة في النضال. وذكرت بأنها سلطت الضوء على مقاومة ليلى كوفن اثناء حديثها في البرلمان الاوروبي في يوم الامس.

وبدوره شكر يوكسل كوج وهو احد النشطاء المضربين عن الطعام في ستراسبورغ البرلمانيين وذكر بأنه اجتمع مع لجنة مناهضة التعذيب في المعتقلات(CPT) الى الآن 3 مرات ، الا انها لم تقم بواجبها حتى الآن.   

واكدت الناشطات بأن النضال الذي يخوضهن هو من اجل انهاء العزلة المفروضة على القائد اوجلان منذ 20 عاما. وبدورها تحدثت الناشطة كولستان إيك باسم النشطاء بأن نظام العزلة ليست مفروضة على القائد اوجلان فقط.

واوضحت بأن العزلة مفروضة على الشعب التركي من المعارضين والنساء. وان الهجمات التي تشنها تركيا على روج افا وجنوب كردستان وجميع الهجمات الارهابية لها صلة وطيدة بالعزلة المفروضة على القائد اوجلان. واكدت بأن النضال الذي بدأته ليلى كوفن والذي انضمت اليها هو نضال من اجل الوقوف ضد الافعال المنافية للديمقراطية.

وشددت على تأييد المجتمع الاوروبي وبشكل خاص النساء لقضيتهم. وانها مؤمنة بالنصر وان نضالهم هذا هو من اجل الجيل الجديد.

وبدورها زات البرلمانية الفرنسية في البرلمان الاوروبي ماري بيير فيو النشطاء في ستراسبورغ