البرلماني عن حزب الشعوب احمد يلدرم يدعو الى مساندة مقاومة النشطاء المضربين عن الطعام

زار البرلماني من حزب الشعوب الديمقراطي(HDP) السابق احمد يلدرم عدد من النشطاء المشاركين في حملات الاضراب عن الطعام بهدف رفع العزلة عن القائد اوجلان وأكد بأنه لا توجد فعالية اكثر انسانية كهذه الفعالية.

تتواصل حملة الاضراب المفتوحة وبدون تناوب التي يخوضها كل من النشطاء جمال كوباني، عمر باغدور ، ملا مصطفى توزاك و شيار خليل  في مركز المجتمع الديمقراطي الكردي في العاصمة الالمانية بتصميم عالي.

واضرب ملا مصطفى توزاك منذ 106 يوماً ، وجمال كوباني وعمر باغدور منذ 90 يوماً وشيار خليل منذ 93 يوماً وذلك بهدف انهاء العزلة المفروضة على القائد اوجلان.

كما تستمر الوفود في زيارة النشطاء ، وكانت الزيارة الاخيرة للبرلماني عن حزب الشعوب الديمقراطي السابق احمد يلدرم والذي دعا خلال زيارته الى تصعيد المقاومة ومساندة مقاومة النشطاء المضربين عن الطعام.

واكد بأنه يرغب في تقديم الدعم والمساندة لرفاقه المناضلين. وانه لا توجد فعالية اكثر انسانية واخلاقية كهذه الفعالية.

وقال: "بان هذه الفعالية الى جانب حملها  لطابع سياسي ، هي أيضاً فعالية مشروعة لان العزلة مرفوضة في المواثيق القانونية والدولية وهي جريمة ضد الانسانية لذلك فأن الهدف من هذه الفعاليات هي معاداة الكرامة الانسانية".

واكد يلدرم بأنه ما لم تنتهي العزلة لن يتحقق تقدماً من الناحية السياسية وقال: "ان تقديم الدعم والمساندة للنشطاء المضربين عن الطعام هي بمثابة تقديم الدعم  من اجل تحقيق موازين اخلاقية ووجدانية والارتقاء بالقيم الانسانية".