البرلمان الأوروبي يقر مقترحاً عراقياً لتخليد ضحايا داعش

أقر البرلمان الأوروبي مقترحاً عراقياً يتضمن تخصيص يوم عالمي لتخليد ضحايا تنظيمي داعش والقاعدة حول العالم.

صوت البرلمان الأوروبي في الخامس من شهر تموز-يوليو الجاري بالموافقة علي مقترح السفارة العراقية لدى الاتحاد الأوروبي بتخصيص يوم عالمي من كل عام كذكري لتخليد ضحايا تنظيمي داعش والقاعدة الإرهابيين في العالم.

وأفاد الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية العراقية أحمد محجوب، أن 'القرار تضمن محاور عديدة في مجالات الحوار السياسي والتعاون القطاعي والعلاقات المؤسسية.

وأضاف محجوب في بيان له "واشتملت تلك المحاور علي العديد من الفقرات التي تعمل علي تعزيز وتطوير العلاقات بين الاتحاد الأوروبي وجمهورية العراق".

وأوضح محجوب "أن القرار يدعو إلي تقديم المساعدة من أجل تعزيز النظام السياسي والديمقراطي وسيادة القانون والتعاون في مجالات عديدة تدعم الاستقرار والتنمية في العراق".

وأكد أنه "في الوقت الذي مثل القرار ‏رسالة سياسية مهمة إلي العالم بشأن العلاقات المتينة بين جمهورية العراق والاتحاد الأوروبي، حث الأخير، الدول الأعضاء على المضي قدما في مكافحة الإرهاب وتنسيق الجهود والإجراءات التي تدخل في هذا الإطار".

ويذكر أن البرلمان الأوروبي وافق بجلسته العامة التي عقدها في العشرين من شهر حزيران-يونيو الماضي علي إدراج المقترح العراقي، الذي قدم من خلال السفارة العراقية في بروكسل، والقاضي ‏بتخصيص يوم عالمي لضحايا الإرهاب الداعشي التكفيري.