الانتخابات التركية: عمليات التوقيف تطال مراقبين فرنسيين

أقدمت الشرطة التركية على توقيف فرنسيين قدما من فرنسا للإشراف على الانتخابات، كما أوقفت مسؤولين عن جمعية حقوق الإنسان في آكري.

أقدمت الشرطة التركية اليوم على توقيف شخصين قدِما من فرنسا لمراقبة الانتخابات على مدخل مدينة آكري بالإضافة إلى توقيف مترجم كان برفقتهم.
وجرى في ناحية أرزروم و تكمان أيضاً توقيف أعضاء من جمعية حقوق الإنسان " يافوز كارابوداك"، " سرتاج اوزترك" و" اردال اوزاكجيل" أثناء مراقبة الانتخابات.
وفي قرى ( زور، جول بينار وإسلام) التابعة لناحية كاراكوينلو أقدم مرشحي حزب العدالة والتنمية على التصويت في الانتخابات بشكل مفتوح دون دخول الغرفة السرية.
كما تم ضبط بطاقات انتخابية غير مختومة من قبل اللجنة العليا للانتخابات داخل الصناديق في بلدة "هالفلي".
وتعرض مؤيدو حزب الشعوب الديمقراطيHDP للضرب والاعتداء من قبل أنصار حزب العدالة والتنمية AKP لدى وصول موكب مرشح العدالة والتنمية " نجيب ناصر" وعضو شبيبة العدالة والتنمية إلى مدرسة "جيمتاش" الابتدائية في ناحية "بورنوفا" التابعة لمدينة أزمير. 
وفي حي "بولات لر" و" فيزي" في ناحية " كانيا غزالا" في مدينة رها تم منع الناخبين من التصويت لغير حزب العدالة والتنمية AKP ويتم إجبار الناخبين على التصويت بشكل علني دون دخولهم الغرفة السرية.
في مدرسة " الشاعر نافي" المتوسطة في ناحية أرزروم اقدم المسؤول عن الصندوق رقم /1353/ على مصادرة التقارير التي كتبت حول الانتهاكات التي حصلت في الانتخابات داخل المركز.
كما تم توقيف ثلاثة مراسلين إيطاليين أثناء تغطيتهم للانتخابات في ناحية "لجيه" في ولاية آمد.