الخبر العاجل: الاحتلال التركي يستهدف قرية في ريف منبج

الاعتصام المطالب بتحرك اللجنة الدولية لمناهضة التعذيب يدخل يومه التاسع والثلاثين

لا يزال الاعتصام الذي بدأه ناشطون أمام مبنى اللجنة الدولية لمناهضة التعذيب والذي يطالب بلقاء قائد الشعب الكردي، عبدالله أوجلان، مستمراً.

دخل الاعتصام الذي بدأ بمطالبة اللجنة الدولية لمناهضة التعذيب بزيارة سجن إيمرالي ولقاء قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان، يومه التاسع والثلاثين.

الاعتصام الذي بدأ في الثالث والعشرين من شهر تشرين الأول أمام مبنى اللجنة الدولية لمناهضة التعذيب وشاركت فيه 63 مؤسسة كردستانية وتركية وممثلون من شعوب الشرق الأوسط يتسع بمشاركات جديدة.

الاعتصام يستمر بمشاركات جديدة

في اليوم الثامن والثلاثين للاعتصام، شاركت جموع جديدة من مدينة أنتويرب البلجيكية ومدينة أمستردام الهولندية ومدينة باسل السويسرية ومدينة فرايبورغ الألمانية ومدينتي مارسيليا وباريس الفرنسيتين.

في خيمة "الحرية لأوجلان" المنصوبة منذ خمس سنين ونصف في الساحة الممتدة بين مبنى اللجنة الدولية لمناهضة التعذيب ومبنى مجلس أوربا تُقام الندوات والفعاليات المتنوعة.

النشطاء الذين توجهوا خلال ساعات الصباح نحو مبنى اللجنة الدولية لمناهضة التعذيب ورفعوا شعارات "فلتذهب اللجنة الدولية لمناهضة التعذيب إلى إيمرالي" و "الحرية لأوجلان والسلام لكردستان" و"السلام". النشطاء أوضحوا أن على اللجنة الدولية لمناهضة التعذيب تحمل مسؤولياتها.

ارتفاع نسبة مشاركة النساء

كانت نسبة مشاركة النساء خلال فعالية اليوم مرتفعة. ما عدا الكردستانيين المشاركين، زارت عائلة تركية مقيمة في بلجيكا خيمة الاعتصام.

النشطاء قاموا بتوزيع أعداد كبيرة من المنشورات وأطلعوا المارة على وضع أوجلان. وبالرغم من الجو البارد شارك النشطاء في الدبكات.

أسماء المؤسسات المساندة للاعتصام المطالب بتحرك اللجنة الدولية لمناهضة التعذيب:

مؤتمر الشعب، مؤتمر المجتمع الكردي الديمقراطي في أوربا، حركة المرأة الكردية في أوربا، مركز المجتمع الكردي الديمقراطي في أوربا، مركز المجتمع الكردي في فرنسا، مراكز المجتمع الكردي الديمقراطي في بلجيكا، مركز المجتمع الكردي الديمقراطي في هولندا، مجلس إيزيديي شنكال، مؤسسة عوائل الشهداء، المجتمع الإسلامي الكردستاني، منصة كرد وسط الأناضول، حركة ميزوبوتاميا الديمقراطية للثقافة والفن في أوربا، المؤتمر القومي الكردستاني، حركة التغيير، الاتحاد الوطني الكردستاني، حزب الاتحاد الديمقراطي، حزب الحياة الحرة الكردستاني، حزب الشعوب الديمقراطي، الحزب الشيوعي الكردستاني، الحزب الديمقراطي الكردي-سوريا، الحزب الإسلامي الكردستاني، الحزب الاشتراكي لإعادة البناء، الحزب الاشتراكي للمضطهدين، اتحاد المهاجرين المضطهدين في أوربا، منصة ثوار البحر الأبيض المتوسط، اتحاد عمال تركيا في أوربا، الاتحاد الديمقراطي لجمعيات العمال، اتحاد الشعوب الديمقراطية في أوربا، مؤتمر الشعب "ميزوبوتاميا"، العالم للعيش، NOR-Zartonk، اتحاد ديرسم الديمقراطي في أوربا، حزب الخضر ويساريو المستقبل، الحزب الثوري، مركز ثقافة "كوجكري" في أوربا، مبادرات "مَرَش" في أوربا، مبادرة شعب "كورَجك" في أوربا ومجلس النساء الإيزيديات.

  • الآن شارك العشرات من الفنانين الكردستانيين والأتراك في الاعتصام وفعالياته وأبدوا مساندتهم له.