الاعتصام الشعبي يستمر في يومه الخامس عشر في آمد

يتواصل الاعتصام في مدينة آمد منذ 15 يوماً وذلك تنديداً لاستيلاء الحكومة التركية على البلديات في المدن الكبرى آمد، وان وماردين التابعة لحزب الشعوب الديمقراطي.

ويواصل الشعب في مدينة آمد الكردستانية اعتصامهم في اليومً الخامس عشر، تنديداً بالإجراءات التعسفية لحكومة العدالة والتنمية، باستيلائهم على البلديات الثلاث في ماردين وآمد ووان التابعة لحزب الشعوب الديمقراطي (HDP).

كما أكد النشطاء بأن هذه الفعالية التي بدأت منذ 15 يوماً، ما هي إلا البداية وستتواصل بالمقاومة والنضال، وأطلق النشطاء في الفعالية هتافات وشعارات تؤكد بأن مدينة آمد هي للشعب وتؤكد على نصرهم من خلال المقاومة وأن حزب الشعوب الديمقراطي هو أمل الشعب.

وانضم كل من البرلمانيين عن حزب الشعوب الديمقراطي وأعضاء عن مجلس بلدية (باغلار) والعديد من الأشخاص إلى الفعالية.

ورفعت لافتات مكتوبة عليها " لا تصادر إرادتي" وأعرب أهالي المدينة عن سخطهم للانتهاكات التي تمارسها الحكومة التركية من خلال "المنبر الحر" الذي عقده النشطاء، والقى بعض النشطاء أشعاراً وقصائد وبعض الأغاني التي ساهمت في إغناء الفعالية ورفع الروح المعنوية.

وتعالت أصوات صفارات الاستهجان من قبل المعتصمين تنديداً على تعيين حكومة العدالة والتنمية للوكلاء على البلديات. ومن المتوقع انضمام كل من الرئيسة العامة  لحزب الكدح  سلمى غوركان  وفريق المقاومة النسائي لكرة القدم التابع لنادي آمد الرياضي إلى الفعالية.