الاشتراكي للمضطهدين: انقلاب الموكلين ضد الجميع وسنواصل النضال

أدان حزب الاشتراكي للمضطهدين ESP الاستيلاء على البلديات ودعا لتصعيد وتيرة النضال والمقاومة ضد دكتاتورية الحكومة التركية.

أصدر حزب الاشتراكي للمضطهدين (ESP) بياناً كتابياً إلى الرأي العام لاستنكار استيلاء الموكلين من قبل حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية على بلديات حزب الشعوب الديمقراطي.

وجاء في نص البيان: " تسعى سلطة حزب العدالة والتنمية- حزب الحركة القومية AKP-MHP إلى القضاء على إرادة الشعب، كما أنها أزالت الرؤساء لبلدية ناحية يني شهير وهازرو في مدينة آمد، وأيضاً بلدية ناحية هزخ في منطقة شرناخ إضافة إلى بلدية بلدة بري التابعة لمدينة ديرسم من مناصبهم بحجة التحقيقات، وتم استبدالهم بموكلين لها في هذه البلديات".

وذكر البيان أن عدد بلديات حزب الشعوب الديمقراطيHDP التي استولت عليها سلطة حزب العدالة والتنمية الديكتاتورية وصل إلى 20 بلدية.

وأفاد البيان أن خطة تغيير الإدارات المحلية تسعى إلى ربط جميع البلديات مباشرةً بدكتاتورية الحكومة التركية ويتم إدارتها تحت ظل الموكلين الفاشيين التابعين للحكومة.

وأشار بيان ESP  إلى أن الانقلاب ليس مجرد مسألة الشعب الكردي وحزب الشعوب الديمقراطي فقط بل إنها مسالة الشعب التركي وكافة العمال.

وأضاف البيان "نحن ندعو الرأي العام لتصعيد وتيرة النضال والمقاومة  ضد الفاشية التركية، وليصبحوا صوت الرؤساء البلديات الذين انتخبوا من قبلهم والآن يقاومون أمام البلديات ضد هذا الانقلاب".