الادارة الذاتية تطرح تجربتها في منتدى الشرق الأوسط في ألمانيا

طرحت مُمثلية الإدارة الـذاتية لِشمال و شّرق سـوريا في ألمانيا تجرِبتها المُعاشة كـ حّل للأزمة السورية خلال ندوة أقيمت اليوم مساء في العاصمة الألمانية، برلين.

قال نائب مُمثِل الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا في ألمانيا دكتور كّـوندي دلبرز بإن تطبيق مشروع الادارة الذاتية في عموم سـوريا هو الطريق الوحيد نحو حل الازمة السورية

و تمحورت الندوة التي جاءت بِعنوان (الحرب في سوريا و بدائل الكُرد)  التي نظمها منتدى الشرق الأوسط مساء اليوم الأربعاء بالعاصمة الألمانية، برلين، بِشكل مطول حول الازمة السـورية، الأسباب و التداعيات و طُرق الحل.

وقال دلبرز في معرض حديثه ( ان الذهنية الشوفينية الضيقة اودت بالبِلاد إلى ما آلت اليه الأوضاع الان، كُل الأطراف تحاول فرض سيطرتها لصالح اجندات خارجية على حِساب الشعب السوري، السنوات الماضية تثبت لنا بإن لا طريق لحل الازمة السوري إلا عبر الحِوار السوري السوري و عن تطبيق مشروع الادارة الذاتية التي يُمكن من خلِالها ان تضمن كل المكونات السورية حقوقها.

و تطرق دلبرز الى اخر الأوضاع بِالقول " في الوقت الذي يشهد فيه العالم نهاية تنظيم داعش الإرهابي على يد مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية يهدد النظام التركي شعوب شرق و شمال سوريا في محاولةً اخرى لإنقاذ التنظيم.