الاحتلال التركي يقتل 4 أشخاص و يعتقل 8 أخرين

جيش الاحتلال التركي  وبعد ارتكاب الجريمة بحق 4 أشخاص و حرق منزلهم في قرية رشاي سبري التابعة لناحية قرياز يقوم باعتقال 8 أشخاص أخرين من أهالي قرية .

 صباح يوم أمس هاجم جنود الجيش التركي قرية رشاي سبري التابعة لناحية قرياز في ارزروم و بدأت بمداهمة المنازل و تفتيشها. بحجة وجود أعضاء كريلا HPG . و اقدم جنود الاحتلال على احراق احد المنازل ثم قاموا بتدمير المنزل بواسطة الأليات وقاموا بإخراج أربعة جثث من المنزل و نقلها المستشفى الحكومي في قرياز.

تحقيقات و اعتقالات

بعد هذه العملية استمر حصار القرية لمدة 24 ساعة, حتى اللحظة لا تزال شبكة الهاتف و الكهرباء مقطوعة عن القرية. بعد مداهمة المنازل و تفتيشها جنود جيش الاحتلال التركي وكما داهموا و احرقوا القرى الكردية في عام 1990 قاموا بجمع القروين أمام المنازل و تهديدهم. كما قاموا باعتقال 8 مواطنين دون ذكر سبب الاعتقال وهم : يافوز عمر, اكرم عمر, حيدر عمر, محمد أمين عمر, منصور عمر, يلديز عمر, نورالدين دورماز و نعيم يلماز.

تصوير المنزل المدمر و نشرها

رجال الشرطة التركية و جنود القوات الخاصة التركية الذين داهموا المنازل في القرية , قاموا بتصوير عملية اطلاق النار على المنزل و حرقه . والصور التي التقطت ونشرت من قبل الشرطة التركية تظهر عملية إعدام الأشخاص الأربعة في المنزل المحترق و المدمر.