الأرجنتين: فعالية للتنديد بالعزلة المفروضة على القائد أوجلان

عقد ما يقارب 50 شخصاً فعالية أمام القنصلية التركية في العاصمة الأرجنتينية بيونس آيرس، تنديداً بالعزلة التي تفرضها الدولة التركية على القائد أوجلان.

عُقدت فعالية أمام القنصلية التركية في العاصمة الأرجنتينية بيونس آيرس، تنديداً بالعزلة التي تفرضها الدولة التركية على القائد أوجلان.

وحمل النشطاء صور الرئيسة المشتركة لمؤتمر المجتمع الديمقراطي(KCD)، ليلى كوفن، وصور نشطاء حملة الاضراب عن الطعام.

وأكد النشطاء للقنصلية التركية بأن العديد من الساسة، والاكاديميين وممثلي المنظمات الاجتماعية قد وقعوا على نداء النشطاء في إنهاء العزلة المفروضة على القائد أوجلان.

وأكدوا في النداء "أن العزلة التي تفرضها الدولة التركية على القائد أوجلان هي جريمة منافية للإنسانية".

وعبروا عن تقديمهم الدعم والمساندة لمطالب نشطاء حملة الإضراب عن الطعام، وقالوا: "إن نداءنا هذا موجه إلى المجلس التركي، رئيس الوزراء التركي ، الحكومة التركية، المنظمات الاشتراكية والديمقراطية، الاحزاب السياسية، حكومة الأرجنتين ومنظمات حقوق الانسان في أوروبا".

وجاء في النداء دعوة إلى إنهاء العزلة المفروضة على القائد اوجلان بشكل فوري وأن هذه العزلة هي جريمة منافية للإنسانية، ويحدث توتراً كبيراً في المنطقة.

كما أكدوا بأنه ليس هناك قانون يمنع لقاء القائد أوجلان بمحاميه وذويه وأن الدولة التركية لا تستطيع قول شيء تجاه أفعالها سوى أنها تتذرع بالقول: "إن الوضع لا يزال سريعا".

وأوضح النشطاء في الفعالية التي عقدت في يوم نوروز بأنهم يدعمون نضال وكفاح الشعب الكردي.