الأحزاب السياسية تُحيي يوم كوباني وتُطلق مناشدة لدعم فعاليات الغد

باركت الأحزاب السياسية والمؤسسات يوم كوباني العالمي. وورد في بيان مؤتمر الشعب "يجب ألا يبقى أحد في منزله يوم 2 تشرين الثاني. كما يجب علينا أن نشارك مع عوائلنا وأهلنا في المسيرات والاعتصامات بشكل قوي."

نشر ديوان الرئاسة المشتركة في مؤتمر الشعب بياناً كتابياً وأكد: "تُريد الدولة التركية المحتلة والتي ترتكب أعمال إبادة القضاء على المكتسبات التي حققها الكرد وشعوب روج آفا بتضحيات عظام. وضد الهجمات الهادفة للإبادة والاحتلال التي تشنها الدولة التركية منذ 9 تشرن الأول فإن شعوب شمال وشرق سوريا وقوات سوريا الديمقراطية (QSD) تدافع عن نفسها ببطولة".
وأشار البيان إلى أن نضال شعب روج آفا تحوّل من أجل الإنسانية إلى قضية وجدانية وأخلاقية، وأضاف "إيقاف المجازر والاحتلال في روج آفا وهزيمة فاشية الدولة التركية مكسب كبير للإنسانية."

يجب أن يخرج الجميع للساحات في 2 تشرين الثاني

وأطلق مؤتمر الشعب مناشدة من أجل "يوم التضامن العالمي مع مقاومة روجافا" وأوضح: "يجب ألا يبقى أحد في منزله في يوم 2 تشرين الثاني. ويجب أن يشارك الجميع مع عوائله وأهله في المسيرات والاعتصامات. فلنقاوم معاً ولنصعد من النضال من أجل الوجود لشعوب روجافا ضد فاشية الدولة التركية".

حزب الشعوب الديمقراطي: كوباني أضحت رمزاً للنور في مواجهة الظلام

ونشر الرئيسان المشتركان لحزب الشعوب الديمقراطي HDP بروين بولدان وسزاي تملي بياناً كتابياً بمناسبة 1 تشرين الثاني يوم التضامن العالمي مع كوباني. وجاء في البيان أنه منذ عام 2014 وحتى الآن فإن الدعم العالمي ضد داعش يستمر مع شعوب شمال وشرق سوريا.

وورد في البيان أن دعم كوباني هو نضال من أجل المجتمع الحر للنساء وحياة ديمقراطية وعادلة.

وتابع البيان: "الحرب الأهلية السورية التي بدأت في عام 2011 أصبحت خلال 8 سنوات سبباً لدمار إنساني كبير وتهجير ومآسي إقليمية واجتماعية والتي سيستمر تأثيرها لسنوات طويلة. على أرض الشرق الأوسط التي أصبحت ساحة للحرب العالمية الثالثة فإنه ضد هذا الوضع الصعب ناضلت جميع شعوب المنطقة وفي مقدمتهم الكرد من أجل مجتمع حر للنساء وحياة ديمقراطية وعادلة".

وتابع البيان: "يجب أن يعلم الجميع أن كوباني ليست فقط مدينة. إنها رمز النور في مواجهة الظلام وهي عبارة عن محبة الشعب الكردي للحرية. كوباني هي مكان الحياة المشرفة والتي هي هدية للعالم في القرن الحادي والعشرين. كوباني هو ذلك المكان الذي زرعت فيه بذور النظام الديمقراطي لشمال وشرق سوريا والتي هي أمل التعايش السلمي المشترك لشعوب تركيا والشرق الأوسط".

وورد في البيان أن يوم 1 تشرين الثاني وهو يوم التضامن العالمي مع كوباني ليس فقط يوم رفع مستوى الدعم لكوباني التي أصبحت رمزاً ضد همجية داعش في كل العالم بل هو في الوقت ذاته يوم دعم إرادة شعوب الشرق الأوسط وتحرير الشرق الأوسط من المرتزقة الهمجيين وأسياد الحرب الذين أصبحوا بلاء على المنطقة منذ مئة سنة.

ولفت البيان في الختام إلى هجمات الدولة التركية على شمال وشرق سوريا كما وجهت التحية لشعوب روجافا وأطلقت مناشدة لشعوب العالم من أجل رفع مستوى الدعم والنضال من أجل روج آفا.

كما أصدر اتحاد المهاجرين المضطهدين في أوروبا واتحاد العلويين الديمقراطيين أيضاً بيانات وناشدوا بضرورة المشاركة في فعاليات يوم 2 تشرين الثاني.