الآلاف يشاركون في مسيرة الحرية لأوجلان في شتوتغارت الألمانية

الآلاف من المتظاهرين الكرد يجتمعون في مدينة شتوتغارت الألمانية مطالبين بحرية قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان .

مسيرة " الحرية للقائد أوجلان " والتي نظمت من قبل الشبيبة الحرة و شبيبة المرأة الحرة هذه السنة انطلقت في مدينة شتوتغارت الألمانية تحت شعار " انتفضوا " .

المتظاهرين وخلال المسيرة رددوا الشعارات المطالبة بحرية القائد أوجلان و حل القضية الكردية كذلك الشعارات التي تمجد الشهداء , رافعين صور قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان و اللافتات كتب عليها " على الدولة الألمانية رفع الحظر المفروض على حزب PKK " و كذلك لافتات كتب عليها " الـ PKK تعني الشعب و الشعب هنا " و " انتفضوا من اجل الثورة " .

المسيرة وصلت إلى ماري بلاز وهناك وقف المتظاهرين مرددين شعارات باللغة الألمانية و الكردي شعارات تطالب بحرية أوجلان .

هيزر : بالمقاومة و الثقة سنحقق النصر

عضوة البرلمان عن حزب الشعوب الديمقراطيHDP النائبة توبا هيزر وفي كلمة لها ألقتها في مكان الاعتصام قالت : نحن نعاني من نظام فاشي لا يهتم سوى لنفسه , يعتمد في سياساته على الحرب و القمع , نظام غارق في الفساد و النهب . هذا النظام يعمل فقط من اجل الحفاظ على ممتلكاته و حكمة و يخشى أن يفقد سلطته . الشعب الكردي وحدة يواجه هذا النظام الفاشي الاستبدادي . هيزر أضافت : وحدة النضال , المقاومة و الثقة بالنفس سنحقق النصر و نهزم هذا النظام الفاشي .

الحرية باتت في متناول اليد

هيزر وفي دوام حديثها أدانت العزلة المشددة المفروضة على أوجلان وقالت : نحن و بقيادة المرأة الحرة و الشبيبة سنحقق هذا النصر , سنصل إلى الحياة الحرة و العيش بكرامة . هذه الفاشية سلبت منا كرامتنا لكن ومهما كانت النتائج فنحن مستمرين في المقاومة حتى تحقيق النصر ضد هذه الفاشية .

كوج : المقاومة مستمرة حتى تحرير القائد APO

الرئيس المشترك لـ KCDK-E  يوكسك كوج أيضاً وفي كلمه له قال : سنقول كلمة واحدة فقط وهي " يحيا القائد APO " . ليسمع الجميع هذه الكلمة الأصدقاء وحتى الأعداء على الجميع ان يدرك ان أوجلان ليس قائد للشعب الكردي فقط هو قائد يمثل جميع شعوب الشرق الأوسط , أوجلان قائد للامة الديمقراطية . هنا شبابنا و مرة أخرى من خلال نشاطاته و فعالياته اثبت انهم مصرين على النضال و التمسك بمطلب حرية القائد APO وحتى تحقيق هذا الهدف فأن كل مكان بالنسبة لهم هي ساحة للمقاومة و النضال .

التنديد بممارسات الحكومة الألمانية

كوج وفي كلمته أشار إلى النشاط المشترك ما بين ميركل و اردوغان و قال :" على حكومة ميركل ان تفهم هذا جيداً : بالحظر و المنع لن يتمكنوا من هزيمة حركة التحرر . فالحركة التي قضت على تنظيم داعش هم YPG و YPJ , فلسفة و نموذج القائد APO . الدولة الألمانية أيضاً أظهرت ازدواجيتها في التعامل مع القضايا الإنسانية العالمية للجميع من خلال حظر رفع الرموز الكردية التي قضت على داعش . لكن إرادة الشعب الكردي لن تسمح لمثل هذه القضايا ان تمر مرور الكرام "

الفعالية انتهت بمشاركة فنية للفنان سيدا برينجك و عقد حلقات الدبكة الفلكلورية في المكان .