افتتاح "الطريق الثالث" في القاهرة لتوثيق دور المرأة الكردية في تحرير أرضها.

افتتحت المصورة المصرية أسماء وجيه، يوم أمس الأربعاء، معرضاً للصور الفوتوغرافية، وثّقت فيه الصحفية دور المرأة الكردية في تحرير بلادها من سيطرة التنظيمات الإرهابية.

افتتحت المصورة الصحفية أسماء وجيه، مساء أمس الأربعاء، معرضًا  للصور الفوتوغرافية، وثّقت فيه دور المرأة الكردية في تحرير بلادها من سيطرة التنظيمات الإرهابية.

وشهد افتتاح المعرض حضور مجموعة من المثقفين باختلاف انتماءاتهم، إضافة إلى مجموعة من الصحفيين الدوليين.

وكان من أبرز الحضور ممثل الحزب الوطني الكردستاني الملا ياسين، والمسؤول الإعلامي بالقنصلية اليمنية في مصر، بليغ المخلافي، إضافة إلى حضور إعلامي مميز من الاعلام المصري والعالمي، حيث حضر الافتتاح كل من عمرو نبيل، مصور وكالة الاسوشيتيد برس، وخالد دسوقي مدير وكالة الأنباء الفرنسية في مصر، وكذلك خالد الفقي مدير مكتب وكالة الأنباء الأوروبية.

وضم المعرض الذي حمل عنوان "الطريق الثالث" والذي استضافه "جاليري لمسات" في العاصمة المصرية القاهرة، 35 صورة، استعرضت أسماء، فيها أبرز ملامح قوة وشجاعة المرأة الكردية للدفاع عن وطنها، والتي لمستها من احتكاكها المباشر هناك.

المصورة المصرية أسماء وجيه، روت عبر معرضها فصلا باسلا من فصول المقاومة الشعبية ضد تنظيم "داعش" الإرهابي في منطقتي سنجار والرقة الكرديتين.

ويأتي "الطريق الثالث" نتاجًا للتغطيات الصحفية المثيرة التي قامت بها وجيه، حيث عايشت المرأة فى أماكن الحرب في سوريا والعراق.

أسماء وجيه مصورة وصحفية مصرية، تخرجت من جامعة عين شمس وحصلت على الماجستير فى العلوم السياسية من جامعة لندن، وتخصصت فى تصوير القصص الخبرية فى الدول العربية والعالم الإسلامي وكان أبرزها أفغانستان والعراق وباكستان وغزة.

وعملت أسماء وجيه فى وكالة رويترز لمدة ثمان سنوات غطت خلالها النزاع في أفغانستان ثم أحداث الربيع العربي فى مصر وليبيا وسوريا، وهي التي حصلت من خلالها على مصور رويترز لعام 2012 كما حصلت على جوائز أخرى منها الجائزة التقديرية في مسابقة الصين السنوية.

جدير بالذكر أن معرض "الطريق الثالث" سيستمر في القاهرة حتى 20 أبريل نيسان الجاري.