اعتقال مواطن ألماني من أصل تركي في استنبول

ذكرت وسائل إعلام ألمانية أنّ السطات التركية قامت باعتقال مواطن ألماني ينحدر من أصول تركية في مدينة استنبول, دون توضيح أسباب عملية الاعتقال, فيما أكّدت مصادر أنّ دوافع سياسية تقف خلفها.

ألقت السلطات التركية صباح يوم الجمعة الماضي القبض على المواطن الألماني من أصلٍ تركي, عادل دميرسي (31 عاماً), المنحدر من مدينة "كولن" والذي يعمل في حقل الخدمات الاجتماعية.

وأفاد موقع مجلة "شبيغل" الألمانية في خبرٍ له نشره اليوم الثلاثاء (17 نيسان) بأنّ "رجال شرطة ملثمون ومدججون بالسلاح" اقتحموا مكان إقامة دميرسي وعائلته حيث اقتادوه إلى جهةس مجهولة.

وقالت وزارة الخارجية الألمانية إنّها على تواصل مع عائلة المعتقل, مضيفةً أنّها لا تعلم إذا ما كانت الدوافع التي تقف خلف الاعتقال هي سياسية أم لا, في الوقت الذي أكّدت فيه محامية "عادل دميرسي" أنّ أنقرة تتهم موكلها بعضوية "الحزب الشيوعي الماركسي-اللينيني التركي", والذي تصنّفه تركيا بمنظمة إرهابية, كما أوضحت المحامية أنّه تمّ استجواب المواطن الألماني من قبل السلطات التركية يوم أمسٍ الإثنين.

من جانبه, طالب اتحاد الصحفيين الألمان بالكشف الفوري عن مصير عادل دميرسي, مؤكّداً في بيانٍ له أنّه يعمل كمراسل صحفي في تركيا.