الخبر العاجل: جيش الاحتلال التركي يستهدف سد الشهباء

اعتقال عضو تنظيم داعش الألماني الجنسية في مدينة كارلسروه

اعتقلت الشرطة الألمانية مواطناً ألمانيا يدعى داسبار دبليو للاشتباه بانتمائه لتنظيم داعش الإرهابي و التخطيط لتنفيذ عمل إرهابي في مدينة كارلسروه الألمانية . 

 وفي تصريح لها أعلنت النيابة العامة الاتحادية اعتقال المدعو داسبار دبليو (29) عاماً يشبه بانتمائية لتنظيم داعش وكان يخطط لتنفيذ عمل إرهابي .

كذلك تم إثبات ان الألماني داسبار دبلو ومنذ عامين كان يعمل على الترويج لتنظيم داعش عبر الأنترنت, وفي صيف عام 2015 توجه إلى العراق و انضم إلى تنظيم داعش و تلقى التدريبات هناك . كما كان يعمل لصالح التنظيم الإرهابي وكان يجمع المعلومات عن أهداف محتملة في مدينة هولير في جنوب كردستان .

في تصريحاتها حول هذا المشتبه ذكرت النيابة العامة الاتحادية أن عضو تنظيم داعش الألماني الجنسية عاد إلى ألمانيا وكان يخطط لتنفيذ عمل إرهابي بواسطة سيارة على ساحة التزلج في مدينة كارلسروه , ومنذ شهر آب يقوم بالكشف و مراقبة المكان .

منذ سنة وفي مثل هذه الأيام تمكن عضو تنظيم داعش المدعو أنس عامري من تنفيذ هجوم إرهابي بواسطة شاحنة وقتل خلالها 13 شخص . وعملية اعتقال داسبار دبليو تأتي في وقت يسبق الذكرى السنوية الأولى لهذه الجريمة . كذلك كشفت معلومات عن ان المواطن الألماني دبليو ومنذ شهور عديدة مراقب من قبل السلطات الأمنية و جهات عدة في ولاية بادن- فورتيمبرغ وسيعرض اليوم على القضاء لمحاكمته .