اعتقال 24 من عمال بناء مطار إسطنبول الثالث

وجهت السلطات التركية اتهاماً إلى 24 شخصاً من عمال مطار إسطنبول الـ 3 بقرار من المدعي العام بعد توقيفهم خلال احتجاجات يوم الجمعة الماضي.

أصدر المدعي العام التركي قراراً بتوقيف  24 من عمال مطار إسطنبول ال 600، الذين تم اعتقالهم السبت خلال الاحتجاجات التي جرت رفضاً للسياسات الممارسة ضدهم.

وداهمت قوات الشرطة والفرق الخاصة بتاريخ 15 أيلول الجاري ساحة البناء في مطار إسطنبول الثالث بعد إن اعلن عمال البناء احتجاجاً في المكان على سوء شروط وظروف العمل، وخلال المداهمة تم توقيف نحو 600 عامل. كما صدر قرار اعتقال 24 منهم ليلة أمس.

ولم يكترث مكتب المدعي العام في غازي عثمان باشا للظروف الصعبة التي يعاني منها العمال ودفعهم إلى الاحتجاج، وقدم مكتب الادعاء مجموعة الواتس آب التي تحمل اسم "Grup Dîrenîş" كدليل إثبات تورط المشاركين في المجموعة في دفع العمال إلى الاحتجاج وأصدر حكم الاعتقال بحق 24 شخصاً من الموقوفين.

وأسماء المعتقلين هو: "عاكف التينيشك، أنيل دنيز غيدير، بلال توبجو، بيركان توبجو، جيهان ساري بولاك، دنيز أصلان، فاتح موكان، فرهاد أويار، حسن جتين، إيلكار كورت، محمد جلال دمير، محمد يغين، مراد التونتاش، موسى كاراكوش، مصطفى أتاي، اوزكان اوزكانلي، رمضان غيزل، رضوان غيزل، سلمان ساري بوغا، ثروت غوزل، طيب كرغون، أوغور كاراكاش، يونس أوزغور و يوسف يلماز".