اعتصامات في سوبسرا للمطالبة بحرّية "أوجلان"

يواصل أبناء الشعب الكردي وأصدقاؤهم الأوروبيّين فعّالياتهم المندّدة بالمؤامرة الدوليّة التي استهدفت القائد عبد الله أوجلان, حيث شارك العشرات منهم في اعتصام في آراو السويسريّة هتفوا فيها لحرّية القائد.

تلبية لنداء مجلس المرأة الكرديّة "روجبين", شارك العشرات من الكردستانيّين وأصدقاؤهم الأوروبيّين في اعتصام بمدينة آراو السويسريّة, ندّدوا فيها بمؤامرة 9 تشرين الأوّل التي شاركت فيها قوى دوليّة عدّة واستهدفت القائد الكردي عبد الله أوجلان.

وعبّر المشاركون في الاعتصام عن تنديدهم بالصمت الدولي حيال الانتهاكات التي ترتكبها الدولة التركيّة بحقّ القائد في سجنه بإيمرالي, حيث تفرض عليه عزلة مشدّدة, وتمنع عائلته من لقائه.

كما رفع المعتصمون لافتات مكتوب عليها "الحرّية للقائد" بلغات عدّة, كما تحدّث بعض الحضور عن ضرورة تحمّل المجتمع الدولي والمنظّمات الحقوقيّة لمسؤوليّاتها تجاه حقوق الإنسان وتدهورها في تركيا, في الوقت الذي ردّد فيه المشاركون شعارات ك"الدولة التركيّة الإرهابيّة, أردوغان القاتل". 

هذا ووجّهت اللجنة المنظّمة نداء إلى أبناء الجالية الكردستانيّة للمشاركة في النشاطات والفعّاليات التي ستُنظّم في المدينة لأجل المطالبة بحرّية القائد أوجلان وهذا برنامجها:

25 تشرين الأوّل من الساعة 17:00 حتّى الساعة 19:00

8 تشرين الثاني  من الساعة 17:00 حتّى الساعة 19:00

22 تشرين الثاني من الساعة 17:00 حتّى الساعة 19:00

6 كانون الأوّل من الساعة 17:00 حتّى الساعة 19:00

20 كانون الأوّل من الساعة 17:00 حتّى الساعة 19:00