اعتداءات المتطرفين الألمان على دور اللاجئين مستمرّة

أظهرت بيانات صادرة عن المكتب الاتحادي للتحقيقات الجنائية (ب.ك.أ) ونقلتها صحيفة ألمانية, أنّ الاعتداءات على دور سكن اللاجئين مستمرّة, على الرغم من انخفاض معدلها. وذكرت تلك البيانات أن العام 2017 شهد في 9 شهوره الاولى 211 حالة اعتداء.

نقلت صحيفة "نويه أوسنابروكه تسايتونغ" اليوم الأثنين (6 تشرين الثاني) بيانات صادرة عن المكتب الاتحادي للتحقيقات الجنائية (ب.ك.أ) أن أرقام الاعتداءات على دور اللاجئين ظلت مستقرة نسبيا منذ كانون الثاني 2017. كما أن غالبية هذه الاعتداءات لها خلفيات يمينية متطرفة. وخلال التسع أشهر الأولى من السنة الجارية فقط، سُجل عدد من الاعتداءات يفوق العدد الذي تم تسجيله قبيل اندلاع أزمة اللاجئين عام 2014.

وذكرت الصحيفة الألمانية أن معدل الاعتداءات على اللاجئين قد انخفضت هذا العام, مقارنةً بالعام 2016, الذي شهد 866 حالة في التسع شهور الأولى, أي 4 أضعاف مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الحالي.

جدير بالذكر, أنّ ذروة الاعتداءات سُجلت خلال عام 2015، حين تدفق ما لا يقل عن مليون لاجئ إلى ألمانيا، ووقتها ارتفعت الاعتداءات العنصرية إلى أعلى مستوياتها، حيث تم تسجيل ما لا يقر عن 1031 حالة اعتداء خلال 2015، ثم 1000 حالة عام 2016 شملت اعتداءات بالغازات وهجمات بالمتفجرات وإضرام متعمد للنيران.