اشتباكات في ريف دمشق والنظام يقصف درعا وريف المعرّة

اندلعت فجر اليوم الاربعاء (18 تشرين الاول) اشتباكات عنيفة بين قوات النظام السوري والفصائل الاسلامية في ريف دمشق الجنوبي الغربي, قُتل خلالها عدداً من مسلحي الفصائل, في الوقت الذي قصفت فيه قوات النظام ريف معرّة النعمان ومناطق من درعا في جنوب سوريا.

وافاد المرصد السوري لحقوق الانسان, اليوم الاربعاء أن الطيران المروحي للنظام السوري القى المزيد من البراميل المتفجرة على مناطق في مزرعة بيت جن بريف دمشق الجنوبي الغربي، ولم ترد أنباء عن إصابات، ترافق مع قصف قوات النظام على مناطق في المزرعة.

 تزامن هذا القصف مع اشتباكات بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جهة، والفصائل الاسلامية والمقاتلة  من جهة أخرى، في محور مغر المير بريف دمشق الجنوبي الغربي، كما قضى مقاتل من الفصائل الإسلامية، خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جهة أخرى، محيط مدينة دوما في الغوطة الشرقية.

وبحسب المصدر ذاته, نفذت الطائرات الحربية غارة على منطقة صوامع سنجار بريف معرة النعمان الشرقي، ومناطق أخرى في بلدة أبو الظهور بريف إدلب الشرقي، ولم ترد أنباء عن خسائر بشرية، فيما علم المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن ملثمين مجهولين قاموا ليل أمس بتخريب لوحة فنية رسمتها هيئة تحرير الشام، على دوار المحراب بمدخل مدينة إدلب ثم لاذوا بالفرار.

في سياق منفصل, ذكر المرصد السوري أن عدة قذائف هاون سقطت على مناطق في مدينة محردة، بريف حماة الغربي، ولم ترد أنباء عن إصابات حتى اللحظة، كما تعرضت مناطق في بلدة اللطامنة بريف حماة الشمالي، لقصف من قبل قوات النظام، ولم ترد أنباء عن خسائر بشرية، ترافق مع قصف الطائرات المروحية بالبراميل المتفجرة، على مناطق في الأطراف الشرقية لبلدة اللطامنة بريف حماة الشمالي.

 وفي محافظة درعا, جنوب سوريا, فتحت قوات النظام نيران رشاشاتها الثقيلة، على مناطق في درعا البلد بمدينة درعا، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.