اسرائيل تكشف عن هوية قيادي بارز لحزب الله يقاتل في سوريا

نشرت وسائل اعلام اسرائيلية بيانا للجيش الاسرائيلي, كشفت فيه هوية قيادي بارز في حزب الله اللبناني, يقاتل في الجبهة التي تمتد من دمشق حتى خط وقف إطلاق النار في الجولان.

اصدر الجيش الاسرائيلي اليوم الاربعاء (25 تشرين الاول) بيانا, نشرته صحيفتان اسرائيليتان, ذكر فيه أنّ الامين العام لحزب الله اللبناني, حسن نصرالله عيّن القيادي في الحزب, منير علي نعيم المعروف باسم "الحاج هاشم" مسؤولاً عن مايسمى ب "جبهة الجولان المحرر", وهي المنطقة التي تقع بين دمشق وخط وقف اطلاق النار في الجولان.

ووفقاً لبيان الجيش الإسرائيلي، فإن "الحاج هاشم" هو الرجل الذي "سيرسم وجه الحرب المقبلة بين إسرائيل وحزب الله على الجبهة السورية".

وأوضح البيان أن الحاج هاشم (50 سنة) مسؤول عن هجوم لـ "حزب الله" في مستوطنة ماتسوفا عند الحدود الفلسطينية - اللبنانية في 2002، وأن المنصب الأخير الذي تولاه في لبنان هو قيادة المنطقة الواقعة شمال نهر الليطاني.

وتابع التقرير المنشور في صحيفتي "يديعوت أحرونوت" و "اسرائيل اليوم، أنه في حزيران (يونيو) 2016، عين نصرالله "الحاج هاشم" قائداً لقوات ميليشيات الحزب في الجبهة الجنوبية في سورية، عقب مقتل القائد العسكري في الحزب مصطفى بدر الدين.

وقالت يديعوت أحرونوت»إن الاستخبارات الإسرائيلية تعتبر الحاج هاشم شخصية مركزية لأنه يتولى المسؤولية العسكرية عن المنطقة التي تهم إسرائيل، ويجري فيها التنسيق بين إيران و حزب الله وقوات النظام السوري، وأن قوات الحزب تنفذ في هذه المنطقة أعمالاً عسكرية.