استهجان واسع في المدن الألمانية رفضاً للانقلاب التركي على البلديات

استنكر الكردستانيون في العاصمة الألمانية برلين وفي ميونيخ وفرانكفورت انقلاب حكومة حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية على البلديات الكردستانية في المدن الكبرى آمد، وان، ماردين.

ندد المواطنون في العاصمة الألمانية برلين بالانقلاب الفاشي لحكومة حزب العدالة والتنمية AKP على البلديات في آمد ووان وماردين بمسيرة جماهيرية، وحيّت الجماهير مقاومة آمد ووان وماردين.

وحضر الكردستانيون وأصدقاؤهم في هذه الفعالية للتنديد بالانقلاب ورفعوا شعارات "كفى لديكتاتورية الفرد الواحد" و"يجب أن تتوقف المعاهدات المهمة مع تركيا".

وبدأت المسيرة من هرمانبلاتز حتى ساحة كوتبوسر في ناحية كرزبرغ وطلبوا من الحكومة الألمانية وقف العمل المشترك مع أنقرة.

ميونيخ

وفي مدينة ميونيخ ندد الكردستانيون يتقدمهم المركز الاجتماعي الكردستاني الديمقراطي NCDK وجمعية المرأة (سارا) باحتلال البلديات في المدن الكبرى الثلاث.

وفي فعاليات سندلينغرستر بانكارتين تم رفع شعارات التنديد بسلطات الدولة الفاشية في حكومة حزب العدالة والتنميةAKP وحزب الحركة القومية MHP، وتوزيع النشرات لهذه الشعارات.

فرانكفورت

وفي مدينة فرانكفورت الألمانية قام الكردستانيون وأصدقاؤهم الألمان يتقدمهم اتحاد المجتمع الديمقراطي الكردستاني والآلاف من المواطنين بالتنديد باحتلال البلديات الكردستانية.

وبدأت مسيرة فعالية الاستنكار في الساعة 17.00 من أمام هوببانهوف رافعين شعارات: "الإرهابي أردوغان"، "تحيا مقاومة آمد"، وانتهت بساحة رومر.

وتحدث الرئيس المشترك لبلدية آمد الكبرى سلجوق مزراكليك والرئيس المشترك لبلدية ماردين أحمد تورك هاتفياً في الاعتصام، وكذلك تحدثت وكيلة حزب اليسار سعادت سونمز والرئيس المشترك لاتحاد المجتمع الديمقراطي الكردستاني سونكول جليك خلال الفعالية.