استنكار الاحتلال التركي في غوتنبرغ وأوسلو

نظم المئات من الأشخاص في مدينة غوتنبرغ السويدية مسيرة ضد هجمات الدولة التركية على عفرين كما خرج الشباب إلى الساحات في العاصمة النرويجية أوسلو.  

اجتمع الكردستانيون وأصدقاؤهم في ساحة جوتابلاستن وساروا حتى حديقة برون مرددين شعارات "ادعموا عفرين"، "فليخرج الجيش التركي من عفرين"، "قاطعوا تركيا" و"أردوغان القاتل والاتحاد الأوربي منافق".

قرئ بيان مركز المجتمع الديمقراطي الكردي NCDK في الحديقة ومن ثم تحدث الرئيس المشترك لـNCDK في غوتنبرغ عبد الله قونيا. حيث ألقى قونيا مسؤولية الاحتلال والمجازر على الدول الغربية والأمم المتحدة لصمتها على هذه الجرائم. وطلب قونيا محاكمة رجب طيب أردوغان وجميع مسؤولي الدولة التركية.

وانتقد قونيا الدول الغربية لبيعها الأسلحة إلى تركيا ومساعدتها مالياً. وطلب من الشعب السويدي والمهاجرين مقاطعة المنتجات التركية وعدم السياحة إلى تركيا أثناء العطلة الصيفية.

ورددت في الفعالية شعارات "يحيا القائد آبو" و "تحيا YPG/YPJ".

أوسلو

وفي العاصمة النرويجية أوسلو نظم الشباب الكرد بالتعاون مع منظمات الشباب في الأحزاب السياسية فعالية مشتركة واستنكروا هجمات الدولة التركية على عفرين.

وقد نظمت الفعالية أمام مبنى البرلمان النرويجي وشارك فيها ما يقارب ألف شخص.

وقد تحدثت على اسم اليارسانيين في النرويج سروا كاظمي وذكرت أن تطهير عرقي ينفذ في عفرين ولا يمكن القبول بالنهب بأي شكل من الأشكال.

كما أوضح رئيس جناح الشباب في حزب اليسار توبياس لوند من جهته أن تركيا تنفذ تطهيراً عرقياً في عفرين والعالم صامت إزاء ذلك.

و تحدثت العديد من الشخصيات الأخرى في الفعالية. وبعد انتهاء الخطب ردد شعار "كل مكان عفرين وكل مكان مقاومة" ومن ثم اختتمت الفعالية.