استمرار حملات الاضراب عن الطعام في المدن الاوربية لكسر عزلة القائد أوجلان

تستمر حملات الإضراب عن الطعام التي انطلقت لكسر العزلة المشددة المفروضة على قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان في المدن والعواصم الاوربية.

 تتواصل حملة الإضراب عن الطعام في سويسرا في يومها التاسع، لاستنكار العزلة المشددة المفروضة على قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان، كما زار العديد من الكردستانيين وأصدقائهم المضربين عن الطعام في مركز المجتمع الديمقراطي الكردي.

سنقاوم حتى النهاية

وقال المضربون الذين وصل عددهم الى 60 شخص ويوجد بينهم نساء كرديات، أن العزلة التي تفرض على القائد أوجلان تمثل عزلة مفروضة على الشعب الكردي، وعلى أوروبا ولجنة مناهضة التعذيب في المعتقلاتCPT القيام بمهامهم الإنسانية تجاه هذه العزلة .

وأكد المضربون أن الشعب الكردي لن يتنازل عن مطالبته بحرية القائد عبد الله أوجلان أبداً. وأفادوا، بأنهم سيستمرون بمقاومتهم ونضالهم حتى كسر العزلة. وتابعوا: "سياسة أوروبا تساند قوة الدولة التركية، وهذا يظهر في مساندة سياسة الحروب التي تشنها الدولة التركية"، وناشد المضربون كافة مدن أوروبا لإظهار موقفاً واضحاً ضد الدولة التركية.

تركدوغان: العزلة ليس فقط على أوجلان

رئيس منظمة حقوق الإنسان أوزتورك تركدوغان الذي حضر إلى سويسرا لأجل بعض النقاشات السياسة، زار مبنى حملة الإضراب عن الطعام وقال خلاله، العزلة المفروضة على أوجلان ليست متعلقة بشخصية القائد أوجلان فقط، بل تستمر هذه العزلة عليه بسياسة ممنهجة.

وأكد تركدوغان على أهمية أوجلان في حل قضية الشعب الكردي في تركيا، وهذه العزلة تعتبر ارتفاع في وتيرة الهجمات والحروب، معتبرا أن السلام في شرق الأوسط يكتمل بسلام في تركيا.

وزار كل من البرلمانية لحزب اليساري سيبل أصلان وإحدى مؤسس الحزب الاشتراكي SYKP تونجاي يلماز حملة الإضراب عن الطعام.

مرسيليا

تتواصل حملة الإضراب عن الطعام التي أطلقها الكردستانيون المقيمون في مدينة مرسيليا الفرنسية لاستنكار العزلة المشددة التي تطال قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان في سجن جزيرة إيمرالي في تركيا، لتقديم الدعم والمساندة لحملة الرئيسة المشتركة لمؤتمر المجتمع الديمقراطي والبرلمانية عن حزب الشعوب الديمقراطي ليلى كوفن، وتستمر الحملة في يومها التاسع بمعنويات وتجمعات مهيبة.

تتواصل هذه الحملة من خلال نصب الخيمة أمام بلدية مرسيليا، وأظهر الكردستانيون مقاومتهم الكبيرة من خلاله، وقدم الفنانين من حركة الثقافة والفن الديمقراطية TEV-ÇAND’ أغاني وطنية رفعت من معنويات المضربون عن الطعام.