استمرار النشاطات المطالبة بالكشف عن صحة وسلامة أوجلان

تتواصل الفعاليات التي ينظمها الكردستانيون في المهجر للمطالبة بإطلاق سراح قائد الشعب الكردي، عبدالله أوجلان والكشف عن حالته الصحية.

يستمر الكردستانيون بتنظيم نشاطات في مدن أوروبية عدة بهدف تسليط الضوء على وضع صحة وسلامة قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان.

ومن المدن التي نُظمت فيها فعاليات اليوم :

بيرن

الكردستانيون القلقون على صحة وسلامة قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان، نزلوا اليوم أيضاً إلى ساحات مدينة بيرن السويسرية. الكردستانيون الذين رفعوا لافتة "الحرية لأوجلان" أمام المحطة الرئيسية للقطار في مدينة بيرن، نادوا بشعارات "تركيا إرهابية" و"أردوغان قاتل"، وأظهروا رفضهم لسياسات الدولة التركية المحتلة.

خلال المظاهرة التي رُفعت فيها صور أوجلان، تحدث الرئيس المشارك لمركز المجتمع الديمقراطي الكردي في مدينة بيرن، منير آي. منير آي ألقى الضوء على صحة وسلامة أوجلان وأوضح أن هناك حاجة ملحة بإرسال هيئة للقاء أوجلان. منير آي أوضح أنه يجب استمرار نشاطات الكردستانيين القاطنين في أوربا لحين نشر معلومات عن وضع أوجلان. منير آي قال أيضاً: "قيادتنا سبب وجودنا وفنائنا. سنبقى في الساحات لحين تحرير قائدنا."

منير آي خاطب سويسرا وكل القوى الدولية قائلاً: "الجميع مسؤولٌ عن أي معاملة سلبية مع قائدنا."

بعد إلقاء الكلمات، اعتصم الكردستانيون ونادوا بحرية أوجلان.

زيورخ

في مدينة زيورخ السويسرية، تظاهر الكردستانيون للمطالبة بالكشف عن صحة وسلامة أوجلان. الكردستانيون المشاركون في المظاهرة التي نظمها كُلٌّ من مجلس بيريتان للمرأة ومركز المجتمع الكردي الديمقراطي في سويسرا، اعتصموا أمام السفارة التركية. خلال الاعتصام تم إطلاق شعارات باللغة الألمانية وأوضح المشاركون أنهم سيبقون في الساحات مطالبين بالكشف عن صحة وسلامة أوجلان، لينتهي الاعتصام بإطلاق الشعارات.

والتقت الهيئة بأعضاء من البرلمان المحلي لزيورخ. خلال اللقاء تم تسليط الضوء على وضع أوجلان، وانتهى اللقاء بتقديم ملف عن الاعتصام وعن وضع أوجلان.

بازل

بمبادرة من مجلس روناهي للمرأة، ولتسليط الضوء على صحة وسلامة أوجلان، تم تنظيم مظاهرة منددة بوضع أوجلان.

تم تنظيم المظاهرة في ساعات ذروة الازدحام للفت النظر لوضع أوجلان.

خلال المظاهرة، رُفعت صور قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان وإطلاق الشعارات المطالبة بحرية أوجلان باللغتين الألمانية والفرنسية. استمرت المظاهرة بالزغاريد والتصفيق وانتهت بإطلاق الشعارات.

بنسهايم

في مدينة بنسهايم الألمانية، تستمر النشاطات المطالبة بالكشف عن صحة وسلامة أوجلان. الاعتصام الذي نُظّم أمام مكتب المواطنين التابع للمدينة مستمر لليوم الثالث على التوالي.

خلال الاعتصام، يومياً يتم توزيع مئات المنشورات، واليوم تم زيارة مكتب صحيفة (Bergstraße) وتم تقديم ملف للصحيفة.

المشاركون طالبوا الشعب الألماني بموقف إزاء وضع أوجلان. النشاط سيستمر يومياً من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الخامسة مساءً، ويوم الجمعة سيكون هناك تجمع.

اللجنة المنظمة دعت الكردستانيين المقيمين في بنسهايم وضواحيها للمشاركة في التجمع.

مونبلييه

في مدينة مونبلييه الفرنسية، ومبادرة من النساء، بهدف لفت النظر إلى وضع، صحة وسلامة قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان، وُضِعَت طاولة معلومات في ساحة مونبيلييه كوميدي، وتم توزيع منشورات عن وضع أوجلان.

فيينا

في العاصمة النمساوية فيينا، تم وضع طاولة معلومات بهدف لفت نظر الرأي العام إلى وضع، صحة وسلامة أوجلان.

بعد وضع طاولة المعلومات أمام متحف المدينة، تم توزيع منشورات عن وضع أوجلان. واستمر النشاط الذي بدأ ظهراً، استمر حتى ساعات الليل.

ويُشار إلى المظاهرات والنشاطات التي ينظمها الكرستانيون مستمرة وبشكل شبه يومي في أغلب المدن الأوروبية للكشف عن حالة أوجلان.