استمرار الفعاليات تنديداً لهجمات العدوان التركي على عفرين

 خرج المئات من الكردستانيين في أوروبا في تظاهرات تنديداً بهجمات جيش الاحتلال التركي على مقاطعة عفرين, والتضامن مع مقاومة العصر.

 خرج المئات من الكردستانيين في أوروبا في تظاهرات تنديداً بهجمات جيش الاحتلال التركي على مقاطعة عفرين, والتضامن مع مقاومة العصر.

باريس

وخرج المئات من الكردستانيين وأصدقاء الشعب الكردي في العاصمة الفرنسية باريس في تظاهرة منددة بعدوان جيش الاحتلال التركي على أهالي مقاطعة عفرين.

المتظاهرون تجمعوا أمام السفارة الروسية, حاملين لافتات كتب  عليها “تركيا تقصف عفرين والعالم يشاهد ذلك ومازال  صامتاً”, كما وزعت اللجنة التحضيرية للمظاهرة منشورات تتضمن الهجمات الشرسة التي شنتها وتشنها طائرات جيش الاحتلال التركي على المدنيين العزل والأطفال في عفرين, وأيضاً منشورات كتب  عليها روسيا أيضاً يديها ملطخة بدماء هؤلاء الأطفال.

مارسيليا

وفي مارسيليا الفرنسية خرج الشعب الكردستاني وأصدقاء الشعب الكردي بتظاهرة ضد ممارسات جيش الاحتلال التركي بحق أهالي عفرين.

وحمل المتظاهرون أعلام وحدات حماية الشعب والمرأة, ولافتات كتب  عليها ” عفرين ليست لوحدها, كردستان ستكون مقبرة الفاشية” المتظاهرون توقفوا أمام القنصلية الأمريكية, وألقى فتحي كورأوكوج كلمة باسم مركز المجتمع الديمقراطي الكردي قال فيها ” وحدات حماية الشعب والمرأة يحاربون الإرهاب وجيش الاحتلال التركي من أجل كرامة الإنسانية جمعاء, وناشد المجمتمع الأوروبي بعدم الوقوف صامتاً حيال المجازر التي ترتكبها تركيا في عفرين”.

كورونا

بدعوة من مكافحة الفاشية ولجنة مساندة عفرين  تظاهر الكرد في بلدة كورونا في اسبانيا تنديدا بالهجمات التركية على مقاطعة عفرين والمجازر التي ترتكبها بحق المدنيين العزل.

وردد المتظاهرون شعارات التي تحي مقاومة عفرين وتنادي المجتمع الدولي بكسر حاجز الصمت، والضغط على تركيا لوقف هجماتها على عفرين.

دارمستاد

في بلدة دارمستاد الألمانية خرجت الجالية الكردية وأصدقاء الشعب الكردي إلى شوارع المدينة متضامنون مع مقاومة العصر التي تبديها قوات سوريا الديمقراطية  والشعب في وجه جيش الاحتلال التركي ومرتزقته في عفرين.

في التظاهرة ردد المشاركون الشعارات التي تحي مقاومة عفرين, وتحي مقاومة وحدات حماية الشعب والمرأة وقوات سوريا الديمقراطية.

هانوفر

وفي بلدة هانوفر الألمانية نظمت الجالية الكردي  تظاهرة استنكاراً لهجمات جيش الاحتلال التركي على عفرين, المتظاهرون أوضحوا بأن ما فعله الجيش العثماني التركي بحق الأرمن قبل مئات الأعوام اليوم يقوم جيش الاحتلال التركي بتكرار تلك الممارسات في عفرين.

فرانكفورت

في فرانكفورت الألمانية انتفض المئات من أبناء الجالية الكردية واصدقاء الشعب الكردي مرددين الشعارات التي تحي مقاومة العصر, وتستنكر هجمات جيش الاحتلال التركي في عفرين.

فريبرورغ

وناشدت حركة المرأة الكردستانية- أوروبا ومؤتمر المجتمع الديمقراطي- اروربا, الجالية الكردية في فريبروغ تجمع المئات من الجالية في ساعات المدينة.

توجه المتظاهرون إلى محطة القطار في البلدة مرددين الشعارات التي تحي مقاومة العصر وتستنكر هجمات الاحتلال التركي على  عفرين.

شتوتغارت

واستنكر الجالية الكردية في بلدة شتوتغارت الألمانية هجمات جيش الاحتلال التركي على عفرين, معلنون تضامنهم مع مقاومة العصر.