استمرار الفعاليات المطالبة بالكشف عن وضع أوجلان في مدن وعواصم أوروبية عدة

تتستمر الفعاليات المطالبة بالكشف عن وضع قائد الشعب الكردي، عبدالله أوجلان في عواصم ومدن أوروبية عدة منها باريس وهامبورغ وكاسل ودن هاغ.

تستمر الفعاليات المطالبة بالكشف عن صحة وسلامة قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان في كُلٍّ من العاصمة الفرنسية باريس ومدينة دان هاغ الهولندية ومدينتي هامبورغوكاسل الألمانيتين.

باريس

نظّم الكردستانيون في العاصمة الفرنسية، باريس، تجمعاً مطالباً بالكشف عن صحة وسلامة قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان.

المجلس الكردي الديمقراطي في فرنسا وحركة المرأة الكردية في فرنسا والشبيبة الحرة في فرنسا نظموا تجمعهم أمام محطة الشرق في سان مارتان. خلال التجمع تحدث ممثل الشبيبة الكردية في أوربا ودعا كل الشباب الكرد في أوربا إلى المشاركة الفعالة في حملة "حرر وانتفض" وتنظيم الفعاليات المتنوعة.

كما وتكلَّم المتحدث باسم المؤتمر الديمقراطي للشعوب إبراهيم سيدو آيدوغان الذي أوضح بدوره أن القيم التي يمثلها أوجلان واقتراحات الحل التي يقدمها لم تعد تقتصر على كردستان وتركيا، بل إنها غدت أملاً للحياة لشعوب الشرق الأوسط بأسرها. آيدوغان قال: "مشروع الكونفدرالية الديمقراطية في روجآفا والرقة وشنكال غدا النموذج الوحيد للتعايش. كتاب أوجلان الذي كان في جيب المقاتلة العربية التي اُستشهدت في الرقة يمثل هذه الحقيقة بشكل جلي. المطلوب من جميع شعوب الشرق الأوسط، وليس الكرد وحدهم، أن يسيروا على درب فكر وفلسفة أوجلان والتضحية في سبيل هذا الأفكار. منذ 18 عاماً يعيش أوجلان في سجنه الانفرادي ويتعرض لعزلة شديدة. عزلة أوجلان تمثل عزلة لجميع مطالب الحرية والقيم التي يمثلها أوجلان. منذ عامين لم ترد معلومات عن وضع أوجلان، ويتم نشر معلومات متضاربة عن صحته وسلامته. مرةً اخرى نؤكد أننا لن نخضع لأية ضغوط وهجمات. مرةً أخرى نقولها؛ على الجميع أن لا يمتحن الكُرد! الكرد وأصدقائهم الذين ضحوا بالغالي والنفيس ليصلوا إلى هذه المكتسبات، يساندون قائدهم ويدعون لإيقاف هذه الألاعيب. سيُفشِل الكرد هذه الألاعيب".

التجمع انتهى بالدعوة إلى المشاركة الفعالة في الاعتصام المستمر في فرانكفورت وترديد الشعارات المطالبة بحرية أوجلان.

 

هامبورغ

نظم مجلس روجين للمرأة والشبيبة الحرة مظاهرة في مدينة هامبورغ الألمانية تطالب بالكشف عن الوضع الصحي لقائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان وانطلقت المظاهرة من شارع مونكيبيرغلتصل إلى ساحة كَنسماركت.

وأكدت الكلمات التي ألقيت في المظاهرة على مطالبة لجنة مناهضة التعذيب بتحرك عاجل والقيام بواجبها المتمثل بزيارة أوجلان. كذلك تم التنديد بموقف الحكومة الألمانية المخزي الذي يساند الأردوغانيين الطغاة والفاشيين ضد كفاح الشعب الكردي.

كاسل

بدأت اليوم مسيرة من مدينة غوتينغن الألمانية. المسيرة التي ستستمر يومين ستصل غداً إلى مدنية كاسل. المسيرة التي شارك فيها قرابة مئة كردستاني، بدأت بشعار "الحرية لأوجلان وكردستان".

خلال المسيرة تم توزيع منشورات عن صحة وسلامة أوجلان.

دن هاغ

نظم الكردستانيون وأصدقائهم تجمعاً أمام البرلمان في مدنية دن هاغالهولندية. خلال المظاهرة تم ترديد الشعارات المطالبة بحرية أوجلان. كذلك تم رفع صور أوجلان ورايات حزب العمال الكردستاني ومنظومة المجتمع الديمقراطي الكردستاني وحركة المرأة الكردية في أوربا.

التجمع انتهى بالكلمات التي أشارت إلى ضرورة الكشف عن الوضع الصحي لأوجلان.