استمرار الفعاليات التضامنية مع عفرين في السويد

احتجاجاً على المجازر التركية بحق المدنيين في عفرين تستمر الفعاليات التضامنية مع مقاومة عفرين في مدن أوربرو و غوتنبرغ السويدة.

أوربرو

 نظمت مؤسسات المجتمع المدني في مركز مدينة أوربرو فعاليات تضامنية مع عفرين, خلال الفعالية و باسم المؤسسات المنظمة للفعالية القيت عدة كلمات أشارت إلى أهداف حكومة حزب العدالة و التنميةAKP من عدوانها على عفرين و قرأ البيان وجاء فيه: الهدف من احتلال عفرين هو  القضاء على المشروع الديمقراطي الذي يديره الكرد في عفرين و روج آفا مضيفاً ان الاحتلال التركي و المرتزقة المنضمين لها سيهزمون أمام مقاومة الشعب الكردي.

كما أوضح البيان ان الأمم المتحدة و الاتحاد الأوروبي اكتفت بإصدار قرار الهدنة الإنسانية لمدة شهر في عموم سوريا مؤكداً ان تركيا تنتهك هذا القرار ولا تلتزم به. مضيفاً انه على الأمم المتحدة ومن اجل إيقاف الإبادة بحق شعب عفرين عليها اتخاذ إجراءات صارمة ضد تركيا.

كذلك ردد المتظاهرون شعارات تدين مواقف روسيا و دول الاتحاد الأوروبي و العدوان التركي على عفرين.

غوتنبرغ

في مدينة غوتنبرغ السويدية أيضاً و إطار الفعاليات التضامنية مع عفرين افتتحت خيمة التضامن مع عفرين من قبل مجموعة من أبناء الشعب الكردي. و نظمت مجموعة أخرى فعاليات مشابهة أمام مقر التلفزيون الوطني السويدي.

كما قمت المجموعة بتسلم ملف عن المجازر و الانتهاكات التركية في عفرين إلى المسؤولين في التلفزيون الوطني السويدي.

مالمو

الثوريون السويديون و تعبيراً عن تضامنهم مع مقاومة عفرين, نظموا اعتصاماً على الجسر فوق الطريق المركزي المؤدي إلى مركز مدينة مالمو وعلقوا لافته كبيرة كتب عليها " احموا عفرين".