استمرار التنديد بهجمات دولة الاحتلال التركي في أوروبا

الكردستانيون في أوروبا مستمرون في فعاليات التنديد بعدوان دولة الاحتلال التركي وهجمات الإبادة والاحتلال التي تشنها على الشعب الكردي في جنوب كردستان. 

تبدي الجالية الكردستانية في عدد من المدن الأوروبية، موقفها حيال الحرب الشاملة التي أعلنتها دولة الاحتلال التركي على وجود الشعب الكردي في جميع أجزاء كردستان، حيث قام الكردستانيون وأصدقائهم بأنشطة وفعاليات مستمرة لاستنكار سياسات الإبادة والاحتلال التي تنتهجها دولة الاحتلال التركي، والتنديد بالعدوان السافر على جنوب كردستان واستهداف المدنيين في مخمور وشنكال ومناطق الدفاع المشروع.

ماينز

استنكر المتظاهرون في غوتنبرغ بلاتز بمدينة ماينز الالمانية، هجمات دولة الاحتلال التركي على شنكال ومخمور ومناطق الدفاع المشروع، كما تم استذكار الذين قتلوا في المجزرة التي حدثت في السويد في الثاني من تموز.

وأشار  المتظاهرون إلى عدوان الدولة التركية الهادف إلى إبادة الشعب الكردي، ووجوب وضع حد لهذا العدوان الغاشم، كما طالبوا أيضاً بضرورة وقف توريد الأسلحة لتركي.

وأدلى كل من حركة المرأة الحرة و المجلس العام للنساء الإيزيديات ببيانٍ؛ للتنديد بهجمات الفاشيين الأتراك في العاصمة النمساوية فيينا.

مونشنغلادباخ

أقام اتحاد الطلبة الكردية والنسائية بالتعاون مع حركة الشباب الأمميين، تظاهرة احتجاجية أمام محطة القطار، لإدانة هجمات الإبادة التي تشنها دولة الاحتلال التركي على الشعب الكردستاني، وأدلت حركة الشباب الأمميين ببيانٍ تنديدي ورافض للعدوان التركي.

وانتهت التظاهرة بترديد الشعارات "الجيش التركي من كردستان إلى الجحيم" و "الشهداء لا يموتون".

رين

استجابةً لنداء جمعية زين للمرأة، أقيمت تظاهرة في ساحة الجمهورية بمدينة رين الفرنسية، ندد فيها المتظاهرون هجمات دولة الاحتلال التركي التي تهدف لإبادة الشعب الكردي، وخلال التظاهرة لفت الانتباه الى المقاومة التي تبديها المرأة، كما وُزِعَتْ المنشورات على المشاركين. 

تولوز

كما بدأت مسيرة احتجاج ضد هجمات دولة الاحتلال التركي على الشعب الكردي من ساحة جان جوريس في مدينة تولوز الفرنسية وانتهت في ساحة فرانشايز فيردر.

ايفري

نظمت الجالية الكردية في العاصمة الفرنسية باريس، مسيرة استنكار لهجمات دولة الاحتلال التركي، ردد فيها المتظاهرون شعارات "كردستان مقبرة الفاشيين" و "يعيش القائد آبو " و " المرأة، الحياة، الحرية " و "نحن PKK" ، كما دعا المتظاهرون إلى الالتفاف حول مقاومة حفتانين.   

مونبلييه

كما أقامت جمعية دلال آمــد للمرأة في مونبلييه الفرنسية منصة في ساحة الكوميديا، تم خلالها مشاركة المعلومات مع الحضور حول عدوان الدولة التركية، كما وُزِعَتْ المنشورات على الحضور.

أوسلو

 استنكرت الجالية الكردية واصدقاءها النرويجيين في المحطة المركزية للعاصمة أوسلو، هجمات حكومة حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية على شعب كردستان، ودعت الدولة النرويجية والدول الأوروبية الى تحديد مواقفها في مواجهة هذا العدوان التركي على الشعب الكردي.

ارنهيم

وفي مدينة ارنهيم الهولندية، أقيمت مظاهرة منددة بهجمات دولة الاحتلال التركي، ردد خلالها المتظاهرون شعارات " تركيا محتلة " و " تركيا قاتلة ".