استمرار الاحتجاجات الشعبية في أرجاء إيران الأربعة

قام النظام الإيراني بتنظيم مظاهرات في العديد من المدن يوم أمس بمشاركة الملالي وقوات الباسيج وموظفي الدولة وفي المقابل خرج الشعب الإيراني في الكثير من المدن وذلك للمطالبة بالحرية.

تستمر الاحتجاجات الشعبية في إيران ضد الفقر والنظام التعسفي للملالي في الكثير من المحافظات والمدن الإيرانية. ففي ليلة أمس أيضاً خرج الكثير من النشطاء إلى الساحات ورددوا شعارات "الموت للدكتاتورية" و "العمل، الخبز، الحرية".

فيما قام النظام الإيراني بتنظيم مظاهرات مؤيدة له في العديد من المدن بمشاركة الملالي وقوات الباسيج والموظفين ومناصري النظام. ومقابل ذلك خرج الشعب إلى الشوارع أثناء الليل مطالباً بالحرية.

وقد وقعت اشتباكات بين قوات النظام والمحتجين في محافظات طهران وإيلام وكرج وخوزستان ولورستان وكرماشان ومازندران وأصفهان وشيراز وهمدان والأحواز وفارس وخورساني رازافي والكثير من المدن التابعة لهذه المحافظات.

في طهران التي تتواجد فيها قوات عسكرية كبيرة للنظام فقد تجمعت الشرطة المدنية صباح اليوم في الكثير من المناطق في الساحات والشوارع المكتظة بعد احتجاجات يوم أمس.

وقد سُمعت أصوات إطلاق نار في مدينة مسجد سليمان في محافظة خوزستان ليلة أمس أثناء حصول الاحتجاجات. وفي مدينة الأحواز أيضاً حصلت اشتباكات في بعض الأماكن أثناء الاحتجاجات.

من ناحية أخرى هاجمت قوات الباسيج والقوات المستخدمة للدراجات النارية التابعة للنظام الشعب في مدينة كوهردشت التابعة لمحافظة كرج. النشطاء ردّوا على الهجمات ونتيجة لذلك استولوا على العديد من الدراجات النارية وأحرقوها.

وفيما يلي نورد أسماء المدن الأخرى التي نُظّمت فيها احتجاجات ليلة أمس: إيلام، كرماشان، خورماباد التابعة للورستان، ملاير التابعة لهمدان، دسفول في خوزستان، كازرون في فارس، شيراز وجوك أباد في أصفهان، سبزوار في خوراسان رازافي ونوشر التابعة مازندران.