الخبر العاجل: جيش الاحتلال التركي يستهدف ريف منبج

استمرار الإضراب عن الطعام في سجن خاربت منذ 56 يوماً

في المعتقل T في خاربت تضرب المعتقلات عن الطعام منذ 56 يوماً وذلك ضد الضغوط والتعسف فيما تتدهور صحة المعتقلات المضربات عن الطعام يوماً بعد يوم.

في سجن خاربت T بدأت المعتقلات في 10 تشرين الثاني بإضراب مفتوح عن الطعام ضد الضغوط وحالات التعذيب والتعسف وقد دخل الإضراب يومه ال56.

وعلى الرغم من مراجعات العوائل والمحامين والمنظمات الديمقراطية ومناشداتهم فإن الضغوط والقمع مستمر وقد وردت أنباء بخصوص المعتقلات اللواتي تتدهور حالتهم يوماً بعد يوم.

فقد أرسلت فاديمة دمير أوغلو والتي تسجن منذ سنة في الزنزانة C6 في سجن خاربت رسالة إلى وكالة مبزوبوتاميا وذلك عن طريق صديقة لها وأعطت معلومات بخصوص حالة النشطاء المضربين عن الطعام وأفادت بأن التجاوزات ما زالت مستمرة.

أوضحت دمير أوغلو في رسالتها أن صديقاتها المضربات عن الطعام دخلن في حالة إعياء وبالكاد يتمكن من التحدث ووضعهم الصحي ليس على ما يرام.

أفادت دمير أوغلو:" أضربت صديقاتنا عن الطعام في 10 تشرين الثاني وليس هناك تقدم للآن. فقدن الكثير من الوزن ودخلن في حالة إعياء وبالكاد يتمكن من التحدث. إنهن يعانين من دوخة ونحن قلقون على وضعهم الصحي." وأضافت بأنهن في انتظار الدعم والمساندة من مؤسسات المجتمع المدني والرأي العام.