استذكار قاسم أنكين في برلين وغراتس

تم إحياء ذكرى عضو اللجنة المركزية لحزب العمال الكردستاني قاسم انكين (إسماعيل نازليكول)، الذي استشهد في غارة جوية شنتها الطائرات الحربية التركية في 27 أيار/مايو، في العاصمة الألمانية برلين، وفي مدينة غراتس النمساوية.

استذكر الكردستانيون في العاصمة الألمانية برلين، عضو اللجنة المركزية لحزب الشعوب الديمقراطي (PKK) قاسم أنكين (إسماعيل نازليكول) الذي استشهد إثر غارة جوية تركية في 27 أيار/مايو بمنطقة برادوست.

ونظمت مراسم الاستذكار في مركز الكردستانيين الأحرار في برلين، من قبل مجلس "دستان" للمرأة ومركز المجتمع الديمقراطي الكردي(NCDK).

وبدأت المراسم بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً وإكراماً لأرواح شهداء الحرية، وتلاها إلقاء كلمة باسم عوائل الشهداء ألقتها غوزه جالكان.

وقالت غوزه جالكان: "سنصعد المقاومة التي تركها لنا شهدائنا، نضالنا، تاريخ حزبنا هو أفضل مثال الذي يوكد إصرار مواصلة المقاومة".

وبدورها قالت السياسية الكردية زوزان سرحد: "استشهدت زوجة قاسم على يد المتعاونين مع الخونة وأعداء الكرد، ونحن أيضاً نعهد بالقضاء على هؤلاء الخونة".

ومن ثم تم إلقاء عدة كلمات من قبل أعضاء الهلال الأحمر وتلاها عرض فيلم وثائقي عن حياة ونضال الشهيد قاسم انكين، وانتهت مراسم الاستذكار بترديد الشعار "الموت للخيانة" و"يحيا القائد آبو".

غراتس

ومن جهة أخرى، تم إحياء ذكرى استشهاد قاسم أنكين والشهيدة شيلان جودي في  مدينة غراتس النمساوية، وشارك في المراسم ذوي الشهيدة شيلان والعديد من الكردستانيين.

وزينت القاعة بصور الشهداء وعلم حزب العمال الكردستاني. وبدأت المراسم بالوقوف دقيقة صمت، ثم عرض فيلم وثائقي عن حياة ونضال قاسم أنكين.

وأفاد المتحدثون المشاركون في المراسم أن الشهيد قاسم أنكين كان زميلاً للقائد عبد الله أوجلان. وانتهت المراسم بترديد الشعارات التي تمجد الشهداء.