استذكار المناضلة بلين سيبان في فوربتال

نظمت مراسم استذكار المناضلة بلين سيبان في صالة مركز المجتمع الديمقراطي الكردي بمدينة فوربتال بمشاركة الكثير من الكردستانيين وعائلة شهيدة بلين سيبان في المراسم .

شخص عضوه وحدات المرأة الحرة بلين سيبان ( كامزه جليك ) و التي استشهدت في تاريخ 25 أيلول بمنطقة أدلبيك الواقعة في جنوب كردستان خلال اندلاع الاشتباكات بين قوات الكريلا وجيش الاحتلال التركي ، تم استذكار شهداء حركة التحرر الكردستاني كريلا قوات الدفاع الشعبي HPG كل من ماسيرو بوتان ( إميره أردم ) و كلهات فراشين (محمد شريف توران ).

بدأ المراسم بالوقوف دقيقة صمت لاستذكار احتراماً لذكرى الشهداء المناضلين الحرية وتلى ذلك كلمة لاحد أقارب الشهداء سافجي أذار وقالت " في شخص الشهيدة بلين نستذكر القيادية دلال أمد ، أزى ملازكرت و جميع شهداء حركة التحرر الكردستاني .

أزار وفي كلمتها أوضحت ان مهمة و واجب كل فرد من أبناء شعبنا الكردي هو الوفاء لشهداء الحرية و قيمهم و قالت : قوات الكريلا ومن اجل حرية كردستان و أمن شعبنها يواصلون العمل ليلاً نهاراً دون كلل و يضحون بأرواحهم في سبيلنا, و واجبنا هو الوفاء لذكرى استشهادهم و التمسك بقيمهم و السير في دربهم . و أنهت حديثها بتهنئة عموم الشعب الكردي بمناسبة الذكرى السنوية لتأسيس حزب العمال الكردستاني PKK .

بعد الكلمة التي القتها آزار و باسم مؤسسة عوائل الشهداء و المفقودين في أوروبا القيت كلمة أخرى و انتهت المراسيم بترديد الشعارات الوطنية التي تعظم الشهداء .