استذكار الشهداء في هلسنبورغ وتورنتو

 نظمت مراسم استذكار في مدينة هيلسنبورغ في السويد وتورنتو بكندا للثائرات الكرديات ساكنة جانسز وفيدان دوغان وليلى شايلمز اللواتي قتلن في باريس من قبل الدولة التركية.  

وقد نظمت مراسم الاستذكار من قبل مركز المجتمع الديمقراطي الكردي NCDK في هلسنبورغ وذلك في مقر الجمعية وبدأت بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء.

وتحدثت الرئيسة المشتركة لمركز المجتمع الديمقراطي الكردي NCDK في هلسنبورغ أيلم باتاك وذكرت بأن الوثائق الخاصة بمسؤولي الميت التركي المعتقلين من قبل حزب العمال الكردستاني PKK توضح بما لا يدع مجالاً للشك بأن مجزرة باريس خططت لها من قبل الدولة التركية.

ونوهت باتاك إلى تأثير نضال ساكنة جانسز على روجآفا والأجزاء الأربعة لكردستان وقالت:" أصبح العالم كله يقرّ بمشروعية نضال المرأة الكردية."

وفي ختام حديثها ناشدت باتاك الدولة الفرنسية من أجل إنهاء تعاونها القذر مع الدولة التركية وأن تكشف عن جميع الوثائق الخاصة بالمجزرة مع الرأي العام.

يذكر أنه عرض فلم عن حياة ونضال جانسز ودوغان وشايلمز أثناء المراسم.

تورنتو

في مدينة تورنتو الكندية أيضاً استذكرت ساكنة جانسز وفيدان دوغان وليلى شايلمز اللواتي قتلن في باريس و سيفي دمير وباكيزة ناير وفاطمة أويار اللواتي قتلن في سلوبي وذلك من خلال مراسم استذكار.

وقد بدأت المراسم بدقيقة صمت واستمرت بعرض فرض تلفزيوني. وانتهت المراسم بإلقاء بعض الكلمات.