استذكار الشهداء في باريس ودارمشتات

استذكر الكردستانيون في ضاحيتي فيلييه لو بيل وإيفري الفرنسيتين ومدينة دارمشتات الألمانية مقاتلي الكريلا الذين استشهدوا خلال مؤامرة ولاية موغلا.

فيلييه لو بيل

بحضور المئات من الكردستانيين، نظمت حركة المرأة الكردية في فرنسا استذكاراً للشهداء في مقر مركز المجتمع الديمقراطي الكردي في ضاحية فيلييه لو بيل الفرنسية.

في البداية وقف الحضور دقيقة صمت إجلالاً لأرواح شهداء تشرين الأول ليبدأ البرنامج بكلمة ممثلة حركة المرأة الكردية في فرنسا جيان إيجة. جيان إيجة أوضحت أن شهر تشرين الأول هو شهر الشهداء: "لقد خسرنا الكثير خلال هذا الشهر. كان القائد قد وصف نهجنا بنهج بيريتان. نهج بيريتان هو نهج مقاومة الخيانة والخضوع. من فرض الخضوع خلال عام 1992، يخضع اليوم. أما نحن فستستمر نشاطاتنا ومقاومتنا خلف وصية شهدائنا ونهج قيادتنا."

خلال الاستذكار تحدث ابن الشهيد هوكر باران معزّياً القائد والشعب الكردي.

عضو لجنة عوائل الشهداء خبات أوجلان، تحدث أيضاً موضّحاً أنهم سيسيرون على نهج قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان ونهج الشهداء حتى الحصول على الحرية، ولن يخونوا قيم الشهداء.

إيفري

في ضاحية إيفري الباريسية استذكرت حركة المرأة الكردية في فرنسا شهداء شهر تشرين الأول.

خلال الاستذكار دعا عضو منظومة المجتمع الديمقراطي الكردستاني مراد جيلان، الجميع إلى المشاركة بفعالية أكبر في المظاهرات المطالبة بالكشف عن الوضع الصحي لقائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان.

دارمشتات

استذكر الكردستانيون في مدينة دارمشتات الألمانية شهداء الكريلا الذين سقطوا خلال مؤامرة ولاية موغلا.

وتحدث أحد أقرباء الكريلا الشهيد إلياس دمير (شفكر شيندار)، حسن أوروج، قائلاً: "سنسير على طريق الشهداء وسنكون أوفياء لنهجهم." ثم تحدث ممثلٌ عن لجنة عوائل الشهداء. من جانب آخر ألقى ممثل مركز المجتمع الديمقراطي الكردي كلمةً عن شهر الشهداء والتطورات السياسية التي تعيشها كردستان.