ستراسبورغ:استمرار فعالية "الحرية لاوجلان"في عامه الثامن

في اليوم الأخير من أسبوع فعالية الحرية لأوجلان والتي تقام في مدينة ستراسبورغ الفرنسية تمت المناشدة من أجل الوقوف في وجه الهجمات التركية على جنوب كردستان والمجازر التي تتم بحق الشعب الكردي.

دخلت فعالية الاعتصام من أجل حرية القائد أوجلان والتي تقام أمام مبنى المجلس الأوربي في مدينة ستراسبورغ الفرنسية عامها الثامن دون انقطاع، وفي إطار الذكرى السنوية لهذه الفعالية أقيمت البارحة فعاليات ثقافية في مدينة ستراسبورغ.

أقيمت الفعالية في ميدان كليبر في مركز ستراسبورغ ، حيث حضر الفعالية  كل من الفنانين : يلدا عباسي ،هوزان جومرد، خليل غمكين، سرحد جارنوا، بالإضافة إلى فرقة الرقص الفلكلوري التي حضرت من باريس وقدمت عروضها.

في الفعالية التي حضرها المئات من الكردستانيين والفرنسيين، رُفِعَتْ لافتة مكتوب عليها " اعتصامنا مستمر منذ سبع سنوات من أجل حرية أوجلان ".

انضم للفعالية ممثلو المؤسسات الذين قاموا بالاعتصام خلال الأسبوع، وتحدثت في الفعالية السيدة فاتوش كوكسون غور الرئيسة المشتركة لمؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني في أوربا، وأكدت الاستمرار في المطالبة بحرية أوجلان، واستمرار فعالية الاعتصام من أجل حرية أوجلان حتى تحقيق الهدف منها.

كما لفتت كوكسون غور الانتباه إلى الهجمات التي تشنها دولة الاحتلال التركي على جنوب كردستان، واستذكرت المجزرة بحق المدنيين في كورتك وناشدت الرأي العام الأوربي والعالمي إلى كسر صمتهم تجاه ممارسات الدولة التركية وضرورة التحرك لإيقاف هذه المجازر.

ثم اعتلى الفنانون خشبة المسرح وقدمت فرقة الرقص الفلكلوري التابعة لمركز المجتمع الديمقراطي الكردي في باريس عرضها الفني.