ارادة وعزيمة تطغيان على نضال ليلى كوفن والمعتقلين المضربين عن الطعام حتى الموت

تواصل المناضلة ليلى كوفن اضرابها عن الطعام في يومها 180 ،كما يواصل المعتقلون ال 15 اضرابهم المفتوح حتى الموت.

بدأت المناضلة ليلى كوفن اضرابها عن الطعام في 7 من تشرين الثاني عام 2018 ، ودخلت حملتها يومها 180 وذلك استنكاراً للعزلة المشددة المفروضة على القائد اوجلان.

و تعاني المناضلة ليلى كوفن من آلام شديدة وتدهور في صحتها ورغم ذلك فهي تواصل اضرابها ومقاومتها بإرادة وتصميم عالي.

لتسطر بنضالها التاريخ الكردي في النضال. وفي اثناء خوضها لمقاومتها قام المناضل زولكوف كزن بفعاليته الفدائية داخل معتقله في تكيرداغ.

وبعدها ايضاً قام كل من المعتقلين آيتن بجت ، محسوم باماي ، يونجا آكنجي ، شيراج يوكسل ، زهرة ساغلام و ميديا جنار بفعاليات فدائية داخل معتقلاتهم.

و اصدرت دنيز كايا باسم المعتقلين بياناً اكدت فيه بأن الفعاليات الفدائية هي مسؤولية كبيرة حملها الرفاق على اكتافهم وقالت ايضاً: "ان نضالنا الحالي ما هو الا مواصلة لنضال الذي بدأه الرفاق في 14 من تموز.

وعلينا ان نرفض مثل هذه الفعاليات الفدائية وعلينا ان نتكاتف وان ننظم فعالياتنا.

وبان الفعاليات الفدائية اثرت بشكل كبير في المناضلة ليلى كوفن.

وان زلال بلكين قد اوضحت ذلك لوكالة فرات للانباء ANF وقالت حينها: "في البداية سمعنا نبأ فعالية زولكوف كزن الفدائية وقد تأثرت المناضلة ليلى كوفن بها كثيراً وتدهورت صحتها حيال ذلك.

لأنها بدأت بإضرابها كي يحيا الجميع وكي لا يفقد احد لحياته". وبعد الفعاليات الفدائية التي اقدم عليها المعتقلون اصدرت المناضلة ليلى كوفن بيانا اكدت فيه بأنه على كل شخص ان يجتمع حول هذه المقاومة.

كما وجهت رسالة عبر اذاعة( Dengê Welat )صوت الوطن واشارت فيها بأننا بحاجة الى الإرادة والقوة في حملات الاضراب عن الطعام وان الفعاليات الفدائية التي اقدم عليها رفاقنا مهمة جداً ولكنها تزرع الالم في نفوسنا حيث قالت كوفن حينها: " الرفيق زولكوف ، اوغر ، آيتن انحني امام فعالياتكم الفدائية.

لقد ارادوا كسر حاجز الصمت بهذه الفعاليات البطولية وسلك طريق الموت. ولكن عليكم الادراك بأن كل رفيق يقدم على هذه الفعاليات وكأن قطعة من جسدي وروحي قد سلبت مني. ونحترم إرادتكم الصلبة وعزيمتكم الجبارة .

واؤكد بأننا اقتربنا من تحقيق هدفنا لهذا علينا ان نصعد المقاومة وان ندعم نضال رفاقنا المضربين عن الطعام والا نقدم على فعاليات فدائية جديدة.

وان الفعاليات الفدائية قيمة جداً ولكن القائد اوجلان تحدث عن هذه الفعاليات مرات عديدة واكد بأنه علينا ان نفكر بالحياة والا نقدم على الموت وعلينا ان نصعد المقاومة من اجل حياة حرة وكريمة والا تقدموا على الموت.

وفي اليوم 174 من اضراب ليلى كوفن اصدر المعتقلون بيانا اكدوا فيه بأن 15 من المعتقلين بقضية الانتماء لحزب العمال الكردستاني وحرية المرأة الكردستانية سيبدأون بالإضراب عن الطعام حتى الموت في 30 من نيسان وسيحولون حملات الاضراب عن الطعام الى الاضراب حتى الموت.

حيث دخلت هذه الحملة يومها السابع. والمشاركين في هذه الحملة هم: نسرين آكغول ، شكران آيدن و زوزان جيجك المعتقلات في سجن النساء في باكركوي.

وآردا جشما وآسلي دوغان المعتقلتان في سجن النساء في كبز. واحمد آنغي ، اوزهان جيهان ، فدات اوزغار ، احسان بولوت و ارول جنكيز المعتقلين في سجن وان.

اركين آكهان ، انور دونمز ، احمد توبكايا ، عبد الخالق كابلان وفرهاد تورغاي وكلهم معتقلون في السجن نموذج D في امد