اختتام فعاليات اليوم الأول من المسيرة الطويلة

انتهت فعاليات اليوم الأول من المسيرة الطويلة للشبيبة الكردية، التي تقام كل عام لأجل المطالبة بحرية القائد عبدالله أوجلان، وإدانة المؤامرة الدولية.

وتجمعت الشبيبة الكردية، صباح أمس،  في مدينة هانوفر الألمانية، ومن ثم أطلقت مسيرة طويلة لأجل المطالبة بحرية القائد عبد الله أوجلان والتنديد بالمؤامرة الدولية، وانتهى اليوم الأول من المسيرة الطويلة مساء أمس في بلدة ليرته الألمانية.

وشارك في المسيرة نحو 250 شاباً/ة من ألمانيا، فرنسا، النمسا، السويد، هولندا، إسبانيا، انجلترا وسويسرا. وتقام المسيرة تحت شعار "انتفضوا معاً من اجل حرية القائد آبو".

وبدأت فعالية المسيرة في حي شتاينتور حيث قتل حليم دنر فيه الواقعة في مدينة هانوفر. وسار النشطاء مسافة 20 كيلومترا في اليوم الأول.

وارتدى المشاركون سترات بـالألوان الخضراء، والحمراء والصفراء مكتوبة على مقدمتها عبارة " النهاية ستكون رائعة"، وهي كلمات القيادي في مقاومة سور، جيكار،  وعلى خلفها عبارة "انتفضوا معًا من أجل حرية القائد آبو".

وحمل الناشطون لافتات كتب عليها "انتفضوا معاً من أجل حرية القائد أوجلان"، "حفتانين ستكون مقبرة للمحتلين"،  "جميع الأماكن تكون حفتانين، انتفضوا معاً" وسط بث الأغاني الوطنية التي تدعم مقاومة حفتانين والانتفاضة، كما رددوا الهتافات والشعارات " تحيا مقاومة حفتانين"، "يحيا الدعم الدولي"، "كردستان ستكون مقبرة للفاشية، "المرأة حياة حرة" و "لا حياة بدون القائد" واستمرت الفعالية برغم من هطول الأمطار.

واجتمع النشطاء في أحد صالات بلدة ليرته وبعد فترة الاستراحة لتناولهم وجبة الطعام والشاي، قاموا بتقييم فعالية اليوم الأول من المسيرة الطويلة. كما تم تشكيل لجان للتخطيط للأيام القادمة من فعالية المسيرة.