احتفالية بمناسبة ميلاد أوجلان في أثينا

احتفل الكردستانيون بيوم 4 نيسان يوم ميلاد قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان في مخيم لافينو للاجئين في العاصمة اليونانية أثينا بمسيرة حاملين معهم المشاعل.

احتفالاً بميلاد قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان نظم الكردستانيون في مخيم لافينو في العاصمة اليونانية أثينا مسيرة بالمشاعل حيث رفع النشطاء صور قائد الشعب الكردي ورايات PKK، KCK، YPG، YPJ وPYD ورددوا شعارات "يحيا القائد آبو"، "لا حياة بدون القائد"، "تحية للقائد في إمرالي"، "تحيا مقاومة عفرين"، "أردوغان الإرهابي", "المرأة والحياة والحرية" ، "فلتسحب دولة الاحتلال قواتها من كردستان" و "تعيش الوحدة الكردية".

"العزلة مرفوضة"

وتحدثت بعد المسيرة عضوة حركة المرأة الكردستانية في أوربا TJK-E روكن دمير ونوهت إلى العزلة المفروضة على قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان حيث قالت:" سُلّم أوجلان إلى الدولة التركية في 15 شباط من عام 1999 بعد مؤامرة دولية. وهو أسير في معتقل بجزيرة إمرالي ذات التدابير الأمنية المشددة. لقد تحول سجن إمرالي إلى معتقل للعزلة والتعذيب. حيث تفرض عزلة مشددة على القائد آبو منذ 19 سنة. وكان القائد قد التقى آخر مرة مع وفد من حزب الشعوب الديمقراطي HDP بتاريخ 5 نيسان من عام 2015. ولم يزر أخ القائد آبو، محمد أوجلان، السجن منذ 3 سنوات فيما لا يسمح للمحامين بزيارة المعتقل منذ 27 حزيران 2011 دون إبداء أية مبررات. هذه الإجراءات غير مقبولة في أي مكان من العالم."  

"ميلاد الإنسانية"

وهنأت دمير في دوام حديثها جميع شعوب الشرق الأوسط  بميلاد قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان وقالت:" ميلاد القائد آبو هو ميلاد الإنسانية جمعاء. سنحطم العزلة المشددة بروح المقاومة. وقد تغلب القائد آبو على جميع سياسات العزلة والتعذيب."