احتفالات في عموم أوروبا بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع كوباني

الكردستانيون يحتفلون في عموم أوروبا بمناسبة1 تشرين الثاني اليوم العالمي للتضامن مع كوباني .

بمناسبة يوم 1 تشرين الثاني اليوم العالمي للتضامن مع كوباني أقيمت احتفالية كبيرة في العاصمة النمساوية فينا في مقر مركز المجتمع الديمقراطي الكردي .

كذلك أقيمت احتفالية أخرى في العاصمة السويدية ستوكهولم في ساحة نوررا بانتوغيت أمام اتحاد نقابة العمال السويدي الساعة 18.00 . خلال الاحتفالية من بين المشاركين تحدثت باسم الاتحاد لينا تورنلوف قائلتاً : الشعب الكردي مصر على محاربة إرهاب داعش وتمكن من تأسيس نظام عيش عادل في روج افا . كذلك و باسم منظمة شبيبة حزب اليسار تينا أريكسون أشارت إلى ضرورة دعم ثورة روج افا . ممثلي جمعية المرأة الكردية (أمارا) و اتحاد المرأة (سارا) أشاروا في حديثهم ان الإنجازات الكبيرة التي تحقق في روج افا هي نتاج فكر و فلسفة قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان .

في مدينة غافلي السويدية أيضاً كانت هناك فعالية مشابهة , الاحتفالية أقيمت في ساحة ستوراتورغيت , وبعد إلقاء عدة كلمات . استمرت الاحتفالية غنى خلالها الفنان ماهو من ايران باللغة الكردية الفارسية و السويدية .

في مقاله لصحيفة اربتاربلاديت و بمناسبة 1 تشرين الثاني اليوم العالمي للتضامن مع كوباني تناولت الأوضاع في روج افا كردستان.

كذلك وفي العاصمة النرويجية أوسلو الجالية الكردية و أصدقاء الشعب الكردي اجتمعوا أمام محطة القطار المركزية في العاصمة أوسلو و انطلقوا في مسيرة كبيرة إلى أمام مبنى البرلمان , خلال المسيرة رفع المشاركون أعلام وحدات YPG و YPJ مرددين الشعارات باللغة السويدية " تحيا YPG و YPJ , الحرية لكردستان " الاحتفالية استمرت حتى ساعة متأخرة من اليل عقد خلالها المشاركين حلقات الدبكة و مرددين الشعارات الداعية إلى الحرية .

في مدينة مرسيليا الفرنسية أيضاً و بدعوى من مركز المجتمع الديمقراطي الكردي اجتمع الكرد و أصدقاء الشعب الكردي في ساحة فيوخ- بورت و أقاموا احتفالاً شارك فيه المئات وخلالها قدم فرقة أوازي رابرين عروض فنية .

1 تشرين الثاني اليوم العالمي للتضامن مع كوباني احتفل به في الكثير من المدن الألمانية أيضاً .

في مدينة دارمستاد اجتمع المئات من أبناء الشعب الكردي في ساحة لويشن بلاتز مرددي الشعارات التي تدعو إلى تحقيق الحرية للقائد أوجلان و عقدوا حلقات الدبكة الفلكلورية الكردية .

في مدينة شتوتغارد أيضاً نظمت جمعية الدعم لكردستان احتفالية بمناسبة هذا اليوم , الجماهير الغفيرة المشاركة انطلقوا في مسيرة من سلمية . عضو البرلمان عن حزب اليسار الألماني توبيس فلوغر خلال الاحتفالية القى كلمة قصيرة قال فيها :" نحن نطالب برفع الحظر المفروض على حزب العمال الكردستاني في ألمانيا " المسيرة وصلت إلى مركز المدينة أقيمت الاحتفالات وسط المدينة وعقدت حلقات الدبكة الفلكلورية و انتهت الاحتفالية بترديد الشعارات الداعية للحرية .